الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تمهيدًا لهدمه..

محدث الاحتلال يأخذ قياسات منزل عائلة الشهيد كامل أبو بكر في جنين

حجم الخط
أخذ قياسات منزل الشهيد أبو بكر.png
جنين - وكالة سند للأنباء

أخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، قياسات منزل عائلة الشهيد كامل محمود أبو بكر (22 عامًا) في قرية رمانة غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي رمانة، حسن صبيحات، لـ "وكالة سند للأنباء"، إنّ جيش الاحتلال دهم القرية في ساعة مبكرة من فجر اليوم، واقتحم منزل عائلة الشهيد "أبو بكر" المكون من طابقين وأخذ قياساته.

ونوّه "صبيحات" إلى أنّ الاحتلال أخضع أفراد عائلة "أبو بكر" لتحقيق ميداني، وأبلغها رسميا باستشهاد نجلها كامل بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في تل أبيب مساء أمس السبت.

وعلى إثر اقتحام منزل عائلة الشهيد اندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالغاز المُدمع وشظايا الرصاص.

وفي سياق متصل، أعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين مجدي عبد الله صبيحات، ومحمد فرج صبيحات بعد مداهمة منزليهما في قرية رمانة.

واستشهد الشاب "أبو بكر" مساء أمس السبت، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في منطقة "نحلات بنيامين" بتل أبيب وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بالرصاص، بالإضافة لإصابة 8 بحالة هلع، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

ويتبع الاحتلال منذ سنوات طويلة سياسة هدم أو إغلاق منازل منفذي العمليات الفدائية التي تسفر عن مقتل مستوطنين أو جنود إسرائيليين، وهو ما تصفه المؤسسات الحقوقية بأنه "انتقام جماعي".

يُذكر أن عدد المنازل التي هدمها أو فجّرها الاحتلال لعوائل شهداء وأسرى من منفذي العمليات الفدائية بالضفة بلغ منذ بداية العام الجاري 11 بيتًا، آخرها في منتصف حزيران/ يونيو 2023، بحسب تقارير صحفية إعلامية.