أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الرابع

حجم الخط
1460064296_784284_369_107793_2.jpg
السعودية-وكالة سند للأنباء

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي، في وقت تستعد فيه دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وعلى رأسها روسيا، لعقد اجتماع خلال الأسبوع الحالي.

ويأتي الاجتماع؛ لمناقشة مدى الالتزام بقرار خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفعت اليوم بنسبة 1% بعد ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.6%.

وأضافت، أن اللجنة الفنية المشتركة لدول "أوبك بلس" ستجتمع يوم الأربعاء وعلى مدى يومين لدفع كل دول التجمع إلى الالتزام بقرارات خفض الإنتاج، دون أي توصية بزيادة كمية الخفض.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم تعيين وزير جديد للطاقة في السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، وهو الأمير عبد العزيز بن سلمان نجل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكانت أسعار النفط قد سجلت في الأسبوع الماضي ثاني زيادة أسبوعية على التوالي في أعقاب إعلان استمرار تراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الارتفاع، بعد تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي التي استبعد فيها حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

وفي روسيا قال مسؤول روسي إن بلاده ستحافظ على تحالفها المهم مع السعودية في مجال ضبط إمدادات النفط في السوق العالمية. 

وأشار المسؤول الروسي، إلى أن قرار موسكو جاء، بعد إقالة وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي أدار المحادثات مع روسيا بشأن خفض الإنتاج خلال العامين الماضيين.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بقدار 67 سنتًا أي بنسبة 1.2% إلى 57.19 دولارًا للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل. 

ويأتي هذا الارتفاع؛ بعد ارتفاعه بمقدار 22 سنتًا إلى 56.52 دولارًا للبرميل يوم الجمعة الماضي.

وارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 61 سنتًا أي بنسبة 1% إلى 62.15 دولارًا للبرميل تسليم تشرين ثان/نوفمبر المقبل.