الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

خاص كتلة هوائية صحراوية تضرب فلسطين بداية الأسبوع المقبل

حجم الخط
ارتفاع الحرارة
رام الله - وكالة سند للأنباء

توقع راصد جوي، أن تندفع كتلة هوائية صحراوية شديدة الحرارة يومي السبت والأحد نحو المنطقة، يكون تأثيرها وتركيزها في ارتفاع درجات الحرارة الكبير في النصف الشرقي من البلاد الأغوار والبراري وجبال الضفة، في حين يتناقص تأثيرها باتجاه الغرب والساحل.

وأوضح الراصد ليث العلامي لـ"وكالة سند للأنباء"، أن مدن القدس ورام الله ونابلس والخليل وجنين، قد تتراوح درجات الحرارة ما بين 37-40 درجة مئوية، وفي الأغوار تصل إلى 50 درجة مئوية، فيما تشهد مناطق الشريط الساحلي كقطاع غزة ويافا وعكا ارتفاع محدود وتصل درجات الحرارة ما بين 31 -33.

وتوقع العلامي أن تتراجع حدة هذه الكتلة بعد يومي السبت والأحد، مع بقاء نمط الأجواء الصيفية الحارة بالشكل المعتاد بالنسبة لشهر أغسطس/آب الجاري.

وبين، أن المناطق السهلية والساحلية التي لن يكون فيها ارتفاع على الحرارة، ستتأثر بدرجة عالية من الرطوبة، وبالتالي سيكون هناك شعور كذلك بارتفاع الحرارة حتى في فترة الليل.

ودعا العلامي، لعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة في فترة النهار، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات، وارتداء الملابس المريحة وذات الألوان الفاتحة، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلفة، وتجنب إشعال النيران.