الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الحكومة تُخصص مليون دولار للمتفوقين في التوجيهي

حجم الخط
منحة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني عن تخصيص مليون دولار للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، إضافة إلى منحة الرئيس محمود عباس.

وأكد رئيس الوزراء محمد اشتية خلال احتفال مركزي لتكريم أوائل الثانوية العامة عُقد بشكل متزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، أن المكافئة المقدمة لا تقتصر على الطلبة العشرة الأوائل، بل تشمل المتفوقين والمحتاجين أيضاً.

وأضاف أنّ صندوق الطالب مفتوح للطلبة الآخرين، بحيث يستطيع الطالب الاقتراض منه.

وكرَّمت وزارة التربية والتعليم أوائل الطلبة ذوي الإعاقة والشهداء من طلبة التوجيهي، حيث تم منحهم دروع تكريمية ومكافآت مالية.

بدوره، لفت وزير  التربية والتعليم  مروان عورتاني إلى أنّ فلسطين واحدة من الدول القليلة التي انتظم فيها امتحان الثانوية العامة، نتيجة ظروف مختلفة. 

وثمَّن جهود منظومة التعليم، "التي أثبتت القدرة على الثبات رغم التحديات"، موجهاً التحية للشهداء الذين حرمهم رصاص الاحتلال من فرحة النجاح بهذا الامتحان.

وفي كلمة الأوائل، أبدى الطالب براء القوقا سعادته وسعادة جميع الطلبة المتميزين بهذا التكريم، موضحاً أن امتحان الثانوية العامة واحتفالاتها من الشواهد على وحدة الوطن.

وتابع الطالب المتفوق في كلمته، "تفوقنا رغم الاحتلال، وسنصون العهد ونستمر في مسيرة العلم والتميز، لأجل فلسطين والقدس والعودة".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في 20 يوليو/ تموز الماضي نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.