الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

روسيا تتهم "غوغل" و"فيسبوك" بالتدخل في الانتخابات المحلية

حجم الخط
فيسبوك
موسكو - وكالات

اتهمت روسيا كلًا من غوغل وفيسبوك ويوتيوب بأنها سمحت بالإعلان السياسي خلال الانتخابات المحلية التي جرت، أمس الأحد، رغم مطالبتها بحظر هذه الدعاية.

وقالت الهيئة الروسية لرقابة الاتصالات: إنها "كشفت حوادث نشر دعايات سياسية من قبل الموارد التابعة لغوغل، وفيسبوك، ويوتيوب في يوم الانتخابات في روسيا".

 أشار المتحدث باسم الهيئة فاديم أمبيلونسكي، إلى أن التشريعات الانتخابية الروسية تحظر نشر أي دعاية سياسية في "يوم الصمت" السابق للعملية الانتخابية، وفي يوم إجراء الاقتراع نفسه.

وتابع أن "هذه الممارسات يمكن اعتبارها تدخلًا في الشؤون السيادية لروسيا وعرقلة لإجراء انتخابات ديمقراطية في روسيا الاتحادية، وهي ممارسات غير مقبولة من طرف شركات أجنبية".

وأكد المسؤول أن الهيئة ستبلغ اللجنة البرلمانية المعنية بالتحري في حوادث التدخل في شؤون روسيا الداخلية، بوقوع هذه الانتهاكات.

وأشار إلى أن الشركات الأجنبية المذكورة تتجاهل توصيات موسكو الموجهة إليها سنويًا.

وهذه التوصيات متمثلة بعدم استخدام أدواتها الآلية الخاصة بنشر الإعلانات لنشر دعايات سياسية في الفترات التي يعتبر القانون الروسي نشرها فيها أمرًا محظورًا.

وصباح أمس الأحد، توجه الناخبون إلى مراكز الاقتراع في 85 منطقة روسية.

وتأتي هذه المشاركة في أكثر من 5 آلاف حملة انتخابية متفاوتة المستوى، من بينها انتخابات بلدية وانتخابات محافظي مقاطعات، إضافة إلى انتخابات فرعية لمجلس النواب الروسي.