الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأسرى الإداريون يرتدون ملابس "الشاباص" داخل السجون

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

ينفذ الأسرى اليوم السبت، خطوة احتجاجية جديدة  في سجون الاحتلال الإسرائيلي تتمثل بارتداء لباس "الشاباص"؛ رفضًا لجريمة اعتقالهم إداريًا.

وقال مركز حنظلة للأسرى والمحررين، إنه من المقرر أن ينفذ الأسرى اليوم، خطوة جديدة تتمثل بارتداء لباس "الشاباص" وذلك من الساعة 4:30 مساءً حتى موعد إغلاق الأقسام.

وأوضح المركز في بيان مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذه الخطوة تعني بأن جميع الأسرى سيكونوا في حالة استعداد لأي مواجهة.

من جانبها، أفادت وزارة الأسرى والمحررين، بأن 13 أسيراً إدارياً يواصلون إضرابهم عن الطعام، والأيام المقبلة ستشهد انضمام مزيد من الأسرى للإضراب، لتشمل معظم السجون.

ودعت الوزارة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، لتشكيل أكبر حالة دعم واسناد للأسرى الإداريين، والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى.

ويأتي إضراب المعتقلين الـ13، تزامنا مع الخطوات النضالية التي شرع بها المعتقلون الإداريون في سجن عوفر وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلا بمقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال، أكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى.

وأصدرت سلطات الاحتلال 1978 أمر اعتقال إداري منذ مطلع العام الجاري 2023، أعلاها في شهر تموز/ يوليو الماضي، والتي بلغت 370 أمراً إدارياً.