الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اشتية: تعيين السعودية سفيراً لدى فلسطين يحمل دلالات هامة

حجم الخط
اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن تعيين السعودية سفيراً  لدى فلسطين، خطوة هامة تحمل معاني ودلالات سياسية مهمة، في مواجهة إجراءات الاحتلال.

وأثنى اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة في مدينة رام الله اليوم الاثنين، على قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، تعيين السفير نايف السديري سفيراً فوق العادة غير مقيم لدى فلسطين، وقنصلاً عاماً للمملكة في مدينة القدس.

وفي سياق منفصل، رحب اشتية بإعلان الحكومة الأسترالية اعتبار أن الأراضي الفلسطينية محتلة بما فيها القدس، واعتبار المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية حسب القانون الدولي.

وأكد اشتية، أن هذا التطور المهم في الموقف الأسترالي منسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، معرباً عن تطلعه إلى اعتراف أستراليا بدولة فلسطين.

وثمن موقف تحالف المنظمات والمؤسسات الأمريكية الذي يحمل اسم "مجتمع خالٍ من الأبارتهايد" المناهض للجرائم المستمرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، إذ يضم أكثر من 200 منظمة في أمريكا الشمالية ما بين مؤسسة ونقابة وكنيسة.

ورحب رئيس الوزراء بإطلاق أكثر من 1200 شخصية أكاديمية عالمية عريضة تتحدث عن النظام العنصري الإسرائيلي، الذي تتسبب به قوات الاحتلال طويلة الأمد وغير القانونية للأراضي الفلسطينية.

ولفت اشتية، إلى أن ذلك يأتي دعماً للرواية الفلسطينية والموقف الفلسطيني، وتُثبت وجود نظام فصل عنصري من وجهة نظر أكاديمية وعلمية، ودعم المطالبات بإعادة تفعيل اللجنة الخاصة لمناهضة الفصل العنصري في الأمم المتحدة.