الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاتحاد الأوروبي يوضح قيمة الدفعة المالية للشؤون الاجتماعية

حجم الخط
الاتحاد الاوروبي
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلن الاتحاد الأوروبي، عن تخصيصه مبلغ 22 مليون يورو لدفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة وغزة، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد وجه تمويله لدفع المخصصات الاجتماعية لـ 71162 أسرة تحت خط الفقر وفق الكشوفات المعتمدة. منوهًا: "ووصلت المساهمات لهذه العائلات".

وأفاد: "هناك 37774 أسرى أخرى تم صرف دفعة لها من ميزانية الحكومة الفلسطينية ضمن الإمكانيات المالية المتاحة للسلطة الفلسطينية"، وفق بيان مكتب الاتحاد الأوروبي.

من جهتها أكدت نائبة ممثل الاتحاد الأوروبي ماريا فيلاسكو، أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم نظام الحماية الاجتماعية الفلسطيني، مبينة أن برنامج التحويلات النقدية الجاري واجه عقبات مالية غير مسبوقة.

وأوضحت "فيلاسكو" أن الحماية الاجتماعية هي حق، يشكل احترامه مسؤولية جماعية، بحيث يتم ضمان وصول الخدمات الأساسية للجميع.

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية قرابة 116 ألف أسرة في الضفة وغزة، منها نحو 80 ألفًا في قطاع غزة، وتُصرف بمبالغ مختلفة تتراوح بين 700 إلى 1800 شيقل.

وفي وقت سابق اليوم، تظاهر العشرات من منتفعي الشؤون الاجتماعية بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على تقليص مخصصاتهم المالية.

وطالب الناطق الاعلامي للهيئة العليا للمطالبة بحقوق منتفعي الشؤون الاجتماعية صبحي المغربي، السلطة الفلسطينية لوضعهم على رأس أولوياتها، وتحمل المسؤولية الكاملة تجاه منتفعي الشؤون.

من جانبهما، نددت الجبهتان "الشعبية" و"الديمقراطية" لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، بما قالتا إنه "استقطاعات مالية" نفذتها وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية بحق آلاف الأسر المتعففة والفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون.

ووصفت "الشعبية" و"الديمقراطية" في بيانين صحفيين منفصلين، ما حدث بـ "المجزرة" بحق الفقراء والطبقات الشعبية الكادحة.

وتفاجأ عدد من منتفعي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، بخصم مخصصات الشؤون وتلقيهم فقط مبلغ 370 شيكل من أصل 1800 شيكل.

ويستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية قرابة 116 ألف أسرة في الضفة وغزة، منها نحو 80 ألفًا في قطاع غزة، وتُصرف بمبالغ مختلفة تتراوح بين 700 إلى 1800 شيقل.

وصرفت آخر دفعة لمستحقي الشؤون الاجتماعية في شهر أبريل/ نيسان الماضي، بعد تأخر استمر أشهرًا.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، أمس الاثنين، عن صرف مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية في المحافظات كافة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، مشيرةً إلى أن قيمة الدفعة بلغت 107 ملايين و75 ألف شيقل.