الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 17 مواطناً فلسطينياً، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 17 فلسطينياً من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وزعم جيش الاحتلال، العثور على سلاح محلي الصنع "كارلو" ومسدس، خلال حملة تفتيش بالخليل وجنين.

وعرف من المعتقلين فجر اليوم، كلاً من مراد فشافشة، وبهاء سلاطنة من بلدة جبع قرب جنين، والفتى زيد بعجاوي من يعبد جنوب جنين، والمواطن عمر الشخشير من مدينة نابلس.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة بيت لقيا غرب رام الله، ومنطقة جبل أبو رمان في مدينة الخليل.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت البلدة واقتحمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش داخلها.

واعتقل الاحتلال خمسة مواطنين، وهم: محمد هيثم مصطفى، ومحمود عمران مصطفى، وعبد موسى مصطفى، وأحمد خالد محمود، ومحمد زكريا مصطفى.

وفي فلقليلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة قلقيلية.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين، عبود أبو الشيخ  (21 عاماً)، ونور عدنان عابد (20 عاماً)، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

وأصيب عدد من مواطني قرية أم صفا شمال غرب رام الله، اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال خلال اقتحامها للقرية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، إن العديد من سكان القرية أصيبوا بالاختناق، جراء قنابل الغاز السام والمدمع التي أطلقها جنود الاحتلال صوب المنازل.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال، تسببت بتكسير بعض نوافذ مسجد القرية، فيما تم احتجاز شابين لعدة ساعات قبل أن يتم الإفراج عنهما.