الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بنفس النسبة المعتادة.. موعد صرف رواتب الموظفين بغزة

حجم الخط
وفد.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية اليوم الأربعاء، موعد صرف رواتب الموظفين في قطاع غزة عن شهر يوليو/ تموز المنصرم.

وقالت في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" إن صرف رواتب الموظفين عن شهر تموز سيكون يوم الأحد القادم، بنفس نسبة الصرف (60%) وبحد أدنى 1800 شيكل لجميع الفئات.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الصرف سيكون عبر بنكي الوطني والإنتاج، وجميع فروع بنك البريد.

وفي وقتٍ سابق من اليوم تحدثت نقابة الموظفين عن لقاءٍ تشاوري عقدته مع لجنة العمل الحكومي بغزة برئاسة عصام الدعليس، وأعلنت خلاله عن موعد صرف الرواتب، لافتةً إلى أن رواتب المتقاعدين ستُصرف غدًا الخميس.

ونقلت النقابة عن "الدعليس" قوله إنه سيتم دراسة إطلاق رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين وعموم المواطنين، وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

وتطرق الطرفان إلى عدة قضايا، أبرزها قضية انتقال موظفي الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية، حيث استعرضت النقابة بعض الإشكاليات ذات العلاقة بالموضوع، وسط وعود من لجنة متابعة العمل الحكومي، بدراسة كافة الإشكاليات التي أشارت إليها الأولى.

وشددت النقابة خلال اللقاء على مطلبها بضرورة زيادة إجازة الأمومة من 70 إلى 90 يومًا، فيما أبدى "الدعليس" وعوداً بالتعاطي الإيجابي مع هذا الموضوع، والسعي لتنفيذه بعد استكمال الدراسة عبر اللجان الحكومية المختصة.

ووعد الدعليس _وفق بيان النقابة_ بدعم وتعزيز صندوق الموظف، وصندوق التكافل الذي سيبدأ بتقديم خدماته للموظفين في الأيام القريبة القادمة.