الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للطفل صامد أبو خلف

حجم الخط
الأسير صامد أبو خلف.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري بحق الطفل صامد خالد أبو خلف (17 عامًا) من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، للمرة الثانية ولمدة أربعة أشهر جديدة.

واعتقل جيش الاحتلال الطفل "أبو خلف" يوم 19 نيسان/ أبريل 2023، بعد استدعاءه لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في مركز توقيف وتحقيق "حوارة" جنوبي نابلس.

والطفل صامد، شقيق الأسير المعتقل إداريًا فادي أبو خلف، والذي اعتقل يوم 30 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022، ويعاني من مشاكل صحية، وتحديدا في القلب.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إن محكمة الاحتلال عقدت 5 جلسات محاكمة للطفل أبو خلف، لتقديم لائحة اتهام بحقه، وبعد مدة قررت تحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأصدرت مخابرات الاحتلال، وفق نادي الأسير، أمري اعتقال إداري، بحق الطفل أبو خلف، مدة كل واحد منهما 4 أشهر.

وتُواصل سلطات الاحتلال تصعيد سياسية الاعتقال الإداري بحق الأطفال، وتحتجز ما يزيد عن 20 طفلًا رهن هذا النوع من الاعتقال في سجونها حاليًا، منهم جرحى ومرضى.

ومؤخرًا حول الاحتلال الطفلين حسن صبارنة من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وموسى مهند وريدات من مخيم عقبة جبر شمالي أريحا، للاعتقال الإداري.

ويعتقل الاحتلال في سجونه 165 طفلًا، في ثلاثة سجون مركزية: "عوفر"، "مجدو"، و"الدامون"، وسُجل منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي 619 حالة اعتقال بين صفوفهم.