الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تواصل انخفاض أسعار النفط عالميًا

حجم الخط
مصفاة بترول.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

واصلت أسعار النفط، عالميًا، الهبوط للجلسة الرابعة تواليًا، وسط مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو في الصين ورفع أسعار الفائدة المحتمل بالولايات المتحدة لتراجع الطلب على الوقود في أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفضت أسعار النفط، في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بعد انخفاضات مماثلة أمس الأربعاء، بسبب توقعات بشح الإمدادات من الولايات المتحدة ومخاوف تتعلق بالاقتصاد الصيني.

وتأثرت أسعار النفط أيضا بمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يوليو/ تموز 2023، والذي نُشر أمس الأربعاء، وأظهر استمرار مسؤولي البنك المركزي في إعطاء الأولوية لمعركة التضخم.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا، 0.44%، إلى 83.08 دولارًا للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنتًا، 0.49%، إلى 78.99 دولارًا للبرميل.

وأدى تخلف شركة ائتمان صينية كبرى عن سداد مستحقات منتجات استثمارية وتراجع في أسعار المنازل لزيادة المخاوف من أن تقضي أزمة القطاع العقاري المتفاقمة في الصين على ما بقي من قوة دافعة للاقتصاد.

وخفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة الرئيسية على نحو مفاجئ هذا الأسبوع، وذلك للمرة الثانية في ثلاثة أشهر، لكن المحللين يخشون ألا يكون ذلك كافٍ لوقف موجة الهبوط الاقتصادي.