الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

غزة.. شاب يُفجّر نفسه بقنبلة تاركًا خلفه رسالة مؤثرة.. ماذا قالت عائلته؟

حجم الخط
الشاب محمد النجار
غزة - وكالة سند للأنباء

تُوفي الشاب محمد نبيل النجار (27 عامًا) الليلة الماضية في خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد أن فجّر قنبلة في نفسه، تاركًا خلفه رسالة عن معاناته من مرض الاكتئاب.

وأفادت الشرطة فجر اليوم السبت، أنّ محمد النجار فجّر قنبلة يدوية بنفسه بقصد الانتحار، وقد فارق الحياة.

وأضافت الشرطة في تصريح مقتضب، أنّ الحدث وقع قرب مدرسة المهاجرين، في نهاية شارع الشهيد أسامة النجار.

وقبل أن يُقدم "النجار" على الانتحار، نشر رسالة على صفحته في "فيسبوك"، قال فيها: "مضطر لمغادرة هذا العالم بعد أن استنفدت كل جهودي ومحاولاتي للشفاء من مرض الاكتئاب على مدار 8 سنوات، آخرها جلسات الكهرباء قبل أقل من عام. حاولت بكل ما في وسعي".

وجاء في رسالته: "لا لوم على أحد، كل ما في الأمر أنني لم أعد أستطيع تحمُّل كل هذا الكم من الألم داخلي (..) أنا آسف كتير".

وختم رسالته التي تفاعل معها رواد منصات التواصل بشكلٍ واسع: "بعتذر لأمي وخواتي كتير، ولكل اللي بحبهم وبيحبوني، وبعتذر عن الألم اللي ممكن أكون سببته إلهم، لكني مش قادر أحتمل هذا الألم كلّه أو أتعايش معه. سامحوني".

ماذا قالت عائلة النجار؟

وفي أعقاب ما جرى، عبّرت عائلة النجار عن حزنها الشديد بوفاة ابنها "محمد" قائلةً: "كان خلوقا ومثقفا وحاملا للهم الوطني، وكان رحيما بأخواته وأهله، ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نترحم عليه وندعو له بالمغفرة".

وأكدت العائلة في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" أن "محمد" كان يعاني من نوبات اكتئاب حادة؛ نتيجة ظروف خاصة مر بها، وخاصة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أنه حاول أن يتلقى علاجا نفسيا على مدار عدة سنوات، لكن "قدر الله نافذ وأمر حاصل لا محالة"، داعيةً الفلسطينيين إلى احترام خصوصية "محمد" وذكراه الطيبة واحترام مشاعر أهله وعائلته ومحبيه.

وشددت على رفضها ربط وتوظيف قضية "محمد" بأي أحداث اجتماعية أو سياسية، مضيفة: "هذا يمثل إساءة لمحمد وعائلته".