الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث مقتل شابين بجريمتي إطلاق نار في الداخل المحتل

حجم الخط
جريمة إطلاق نار
اللد-وكالة سند للأنباء

قُتل شابان، مساء اليوم السبت، إثر تعرّضهما لإطلاق نار، في جريمتين ارتُكبتا في مدينة اللد، وقرية طوبا الزنغرية بالداخل الفلسطيني المحتل، ليرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في الساعات الـ24 الأخيرة إلى 4 قتلى.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إنه وردها بلاغ بشأن إطلاق نار في حي دهمش في مدينة اللد، أصيب خلالها أم وابنها، مؤكدة أنهما في الثلاثينات والستينات من العمر.

وأضاف البيان، أن الشاب شعبان صالح شعبان ووالدته نُقلا إلى مشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيلي، حيث أعلن عن وفاة الشاب، متأثرا بالجراح التي أُصيب بها، وذلك بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته.

وفي طوبا الزنغرية، قُتل شاب وأُصيب آخر، من جرّاء تعرّضهما لإطلاق نار، وقد أقرّ طاقم طبيّ وفاة الشاب محمد أنور عمر في المكان، بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته.

وقُتل فجر اليوم السبت، الشاب رائد غريفات البالغ من العمر 23 عامًا، في بلدة الزرازير، إثر تعرّضه لجريمة إطلاق نار في الزرازير.

وفي مدينة كفر قرع قُتل رامي شاكر عسلي، في الأربعين من عمره، وأُصيب آخر، إثر تعرّضهما لإطلاق نار في جريمة ارتُكبت، مساء الجمعة.

وبمقتل الشابين ترتفع حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل منذ مطلع العام الحالي، إلى 140 قتيلا، وهي حصيلة جرائم غير مسبوقة، مقارنة مع سنوات سابقة.

ويأتي ارتفاع معدل الجريمة في بلدات الداخل المحتل في الوقت الذي تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بعملها؛ للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ شرطة الاحتلال مع منظمات الإجرام.