الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أوكرانيا تُواصل ضرب روسيا بالطائرات المسيّرة

حجم الخط
جنود أوكران يُطلقون طائرة مسيرة.jpg
كييف - وكالة سند للأنباء

واصلت أوكرانيا، اليوم الأحد، هجماتها على روسيا باستخدام الطائرات المسيّرة (بدون طيار)، تزامنًا مع محاولات برية لاختراق خطوط الدفاعات الروسية في الشرق والجنوب.

وأقرت روسيا بالهجمات الأوكرانية، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية دمرت صباح اليوم مسيرة طائرة أوكرانية في منطقة ستوبينسكي جنوب موسكو من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع ضحايا.

وأوقفت السلطات الروسية، بشكل مؤقت، الرحلات الجوية بمطاري فنوكوفو ودوموديدوفو بسبب اعتراض طائرة مسيرة؛ قبل أن تُعلن هيئة النقل الجوي الروسية العودة للعمل بجميع مطارات موسكو بشكل طبيعي.

وتحطمت مسيرة أوكرانية، فجر اليوم، على سقف محطة القطار في مدينة كورسك الروسية (تبعد قرابة الـ 90 كيلومترًا عن الحدود مع أوكرانيا)، ما أدى لإصابة 5 أشخاص، وفق وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأعلن حاكم مقاطة روستوف أون دون المتاخمة لأوكرانيا، إحباط القوات الروسية، صباح اليوم، هجومًا أوكرانيًا بـ 3 طائرات مسيرة على المقاطعة.

وأمس السبت، أفادت "الدفاع الروسية"، بأن قواتها أحبطت هجومًا بطائرات مسيرة على مقاطعتي موسكو وبيلغورود. منوهة إلى إصابة طائرة عسكرية جراء هجوم أوكراني آخر بطائرة مسيرة على مطار عسكري في مقاطعة نوفوغورود شمال موسكو.

وعلى الجبهة البرية، صرحت نائب وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، بأن جبهات شمال شرق أوكرانيا تشهد تصعيدًا كبيرًا، خصوصًا في مقاطعة خاركيف. واصفًا الأوضاع في مدينة كوبيانسك بـ "الصعبة".

وقالت ماليار إن القوات الروسية تهاجم كوبيانسك في محاولة للسيطرة على المدينة التي تعتبر نقطة مواصلات رئيسية ومركزا للهجوم الروسي في الشرق.

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية تعرض مناطق واسعة من أوكرانيا لعشرات الصواريخ والغارات الروسية.

وتحاول القوات الأوكرانية إحراز مزيد من التقدم جنوب وشمال مدينة باخموت التي سيطرت عليها قوات مجموعة فاغنر الروسية العسكرية الخاصة مايو/ أيار الماضي.

وتشهد عدة مناطق ومقاطعات أوكرانية قتالًا عنيفًا مع الجيش الروسي والقوات الموالية له.

ويحاول الجيش الأوكراني السيطرة على بلدة روبوتينا الإستراتيجية على أن ينتقل لاحقًا إلى مدينة توكماك في إطار هجوم مستمر منذ أسابيع باتجاه مدينتي برديانسك وميليتوبول الخاضعتين للسيطرة الروسية على بحر آزوف.