الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

معجون أسنان يقتل طفلة

حجم الخط
معجون سنان
سند-وكالات

توفيت طفلة عمرها 7 سنوات، بعد تعرضها لحساسية قاتلة جراء استخدام معجون أسنان، في واقعة مروعة شهدتها ولاية كاليفورنيا الأميركية، حسبما ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وحسب الشبكة، فإن الطفلة "دينيس سالدات" تناولت معجون أسنان، وكان يحتوي مكوناً من منتجات الألبان، علماً أن ابنتها كانت تعاني حساسية من هذه المنتجات.

وقالت الأم إنها تشعر بالتقصير في حق ابنتها؛ لأنها لم تتحقق من مكونات معجون الأسنان الجديد، على الرغم من أنها تحرص على قراءة الملصقات مراراً وتكراراً قبل أن تشتريها.

وكانت دينيس تعالج لدى أخصائي في تشخيص حالات الحساسية منذ بلغت عامها الأول، واعتادت أسرتها على قراءة ملصقات أي منتجات للتأكد من أنها آمنة لها.

وذكرت الأم أن طفلتها توفيت، بينما كانت تقف إلى جانب شقيقتها الكبرى، تفرش أسنانها بالمعجون الجديد، وهنا وقعت "المأساة"، على جد وصف "فوكس نيوز".

وقالت الأم: "سرعان ما تحول لون شفتيها إلى الأزرق. التقطتها ووضعتها على سريري. ركضت إلى غرفة المعيشة، وأخبرت ابنتي بالاتصال بالطوارئ".

وقالت ألتاميرانو إنها أعطت ابنتها دينيس حقنة لعلاج الصدمات التحسسية الشديدة، وجهاز استنشاق، قبل أن تتلقى تعليمات من الطوارئ ببدء عملية إنعاش قلبي رئوي.

وبعد ذلك تم نقل دينيس إلى المستشفى، حيث توفيت قبل أيام.

وبحسب المصدر، كانت دينيس تستخدم معجون أسنان "MI Paste ONE"، وعليه ملصق تحذيري بشأن مكون يحتوي على بروتين الحليب، لكن من الواضح أن أحدا في العائلة لم يقرأه.