الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"واتس آب" تُتيح إرسال مقاطع فيديو بجودة HD

حجم الخط
واتس آب.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت منصة التراسل الفوري "واتس آب" ميزة إرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية، بعد مرور أيام قليلة على إتاحة خيار إرسال الصور بدقة عالية.

وقالت "واتس آب"، إن المستخدمين سيُلاحظون وجود أيقونةHD عند مشاركة فيديو عالي الجودة عبر رسائل واتس آب.

وعند الضغط على الأيقونة، ستظهر نافذة إضافية تخير المستخدم بين الإرسال بالجودة القياسية Standard quality بدقة 480 بكسل، أو الجودة العالية HD quality بدقة 720 بكسل.

ويعرض كل خيار حجم مقطع الفيديو الناتج، حيث يزيد الحجم (كما هو متوقع) بزيادة جودة الإرسال، مما ينتج عنه وقتًا أطول في الإرسال ومساحة تخزين أكبر.

وتضع واتس آب وسم HD على الصور ومقاطع الفيديو داخل المحادثات عند اختيار إرسالها بدقة عالية. ويعتمد الكثير من المستخدمين على واتس آب من أجل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء والعائلة وفرق العمل.

واعتاد الكثير من مستخدمي واتساب الشكوى من ضعف جودة ملفات الوسائط المتعددة عند مشاركتها عبر المنصة.

وخيار الإرسال بالجودة العالية لا يرسل الملفات الأصلية، وإنما يعمل على ضغطها بصورة أقل مقارنة بخيار الإرسال الافتراضي بالجودة القياسية.

ويمكن لمستخدمي واتس آب إرسال الملفات الأصلية من الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الكاملة عبر إرسالها كملف Document بحد أقصى 2 جيجابايت للملف الواحد، كما هو موضح على الموقع الرسمي.

وللاستفادة من الميزة الجديدة وغيرها من الخيارات التي أتاحتها واتس آب مؤخرًا، يتعين على المستخدمين تحديث التطبيق إلى آخر إصدار متاح في متجري آب ستور أو جوجل بلاي.

وتقدم "واتس آب" ميزات جديدة باستمرار لتعزيز تجربة المستخدم، وقد أطلقت خلال الأيام الماضية مجموعة من الميزات الجديدة.

ومن هذه الميزات: مشاركة شاشة المستخدم مع الآخرين خلال محادثات الفيديو بهدف تحسين تجربة المكالمات المرئية في التطبيق، وإعادة توجيه الرسائل من القنوات، بالإضافة إلى إرسال الصور بالجودة العالية HD.