الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قاسم: تهديدات الاحتلال لا تخيف الشعب الفلسطيني ومقاومته

حجم الخط
حازم قاسم
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم حماس حازم قاسم، أن تهديدات الاحتلال بتصعيد عدوانه لا تخيف الشعب الفلسطيني ولا مقاومته الباسلة، مشيرا إلى أن العدو يشن حربا مفتوحة على الشعب الفلسطيني بشكل يومي.

وشدد قاسم في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الثلاثاء، على أن حماس وقوى المقاومة تقوم بواجبها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته، ودعم وإسناد حالة النضال الوطني، والذي هو حق مشروع بكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأكد، أن المقاومة ستتواصل في الرد على عدوان الاحتلال حتى طرده وكنس مستوطنيه، وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، اتخاذ سلسلة خطوات ضد منفذي عمليات المقاومة الفلسطينية ومنظميهم، مخولاً رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت بذلك.

وتشهد الضفة الغربية حالة استنفار لم تصلها منذ نهاية الانتفاضة الثانية، حيث ينشر جيش الاحتلال 22 من كتائبه، عقب تصاعد الأحداث الميدانية لاسيما بعد عملية الخليل أمس الاثنين، والعملية التي شهدتها حوارة قبل أيام، وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخر بجروح خطيرة.

ومنذ بداية العام الجاري 2023، تصاعدت وتيرة أعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، أسفرت في مجملها عن مقتل 36 إسرائيليًا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وعلى الحدود مع مصر.