الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالفيديو القيادي ماهر الأخرس يعلن إضرابه عن الطعام فور اعتقاله لدى الاحتلال

حجم الخط
الأسير ماهر الأخرس
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلن القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" ماهر الأخرس، اليوم الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال من منزله ببلدة سيلة الظهر في جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت زوجته تغريد الأخرس لـ "وكالة سند للأنباء إنّ جيش الاحتلال اقتحم منزلهم في سيلة الظهر عند الساعة الثالثة فجرًا، واحتجز أفراد عائلته في غرفة واحدة، واحتجز العاملين في مزرعته، ومن ثم اعتقل زوجها الأسير المحرر ماهر الأخرس.

وأضافت أنّ زوجها أبلغها بدخوله إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله، ولن يوقف إضرابه إلا بنيل حريته أو استشهاده.

وعبرت تغريد الأخرس، عن قلقها البالغ على حياة زوجها الأسير خاصة، بعد استشهاد الأسير خضر عدنان أثناء إضرابه عن الطعام في السجون الإسرائيلية بمايو/ أيار المنصرم، والذي رفض الاحتلال الإفراج عنه؛ بالرغم من المناشدات الدولية والحقوقية، وتدهور صحته قبل ارتقائه.

يذكر أن ماهر الأخرس (52 عامًا)، تعرض للاعتقال خمس مرات، أمضى خلالها خمس سنوات في سجون الاحتلال، غالبيتها في الاعتقال الإداري.

وخاض الأخرس عام 2018 إضرابا عن الطعام استمر أسبوعين رفضا لاعتقاله الإداري، كما خاص عام 2020 إضرابا مفتوحا استمر 104 أيام وأوقفه بتحقيق مطالبه بتحديد مدة اعتقاله الإداري.

وكان جيش الاحتلال، شنّ حملة اقتحامات في محافظات رام الله والبيرة ونابلس والخليل وجنين وطولكرم، ليلة الأربعاء وفجرًا، أدت لاعتقال 17 شخصًا، من بينهم القيادي "الأخرس" وآخرين ينتمون لحركتي "الجهاد" و"حماس".