الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

خاص بالصور والفيديو جلسة للمجلس التشريعي بذكرى إحراق الأقصى

حجم الخط
مجلس تشريعي
غزة-وكالة سند للأنباء

عقد المجلس التشريعي، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة بمناسبة الذكرى الـ 54 لإحراق المسجد الأقصى، في مدينة غزة.

وصادف أول أمس الاثنين 21 أغسطس/ آب 1969، ذكرى اقتحام متطرف أسترالي الجنسية يدعى دينيس مايكل روهان المسجد الأقصى من باب الغوانمة، وإشعاله النار في المصلى القبلي.

وقال النائب المجلس التشريعي مشير المصري خلال الجلسة التي تابعتها "وكالة سند للأنباءإن الحريق مازال مشتعلا بالأقصى من خلال المخططات الإسرائيلية، الرامية إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى.

مجلس تشريعي 4.jpg
 

‏وأشار "المصري"، إلى أن الحفريات في مدينة القدس والمسجد الأقصى، تأتي على حساب عروبة القدس وإسلامية المسجد، وهو ما يتطلب من كل الأطراف الوقوف عند مسؤولياتهم وصولا إلى تحريره.

‏من جانبه أوضح النائب محمد الغول، أن الاحتلال يرتكب في كل يوم جرائم بحق المسجد الأقصى المبارك وبحق الأرض الفلسطينية عموما، متجاهلا القوانين والمواثيق الدولية.

وبين "الغول" أن الاحتلال يرتكب جرائمه تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي، دون أن يحرك ساكنا، داعيا لمحاكمة قادة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية، وإنقاذ الشعب الفلسطيني الموت البطيء الذي يتعرض له.

وبالرغم من مرور 54 عامًا على الحادثة التي يصفها المقدسيون بـ "الصادمة"، إلا أنّ هناك حرائق من نوع آخر ما زالت مستمرة، تتمثل بانتهاكات الاحتلال المتصاعدة بحق المسجد الأقصى، كالاقتحامات، والحفريات أسفله، وملاحقة المرابطين والمرابطات بشكلٍ دائم ومستمر.

مجلس تشريعي3.jpg
 

مجلس تشريعي1.jpg