الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث قتيل و9 إصابات بانهيار صخري قرب البحر الميت

حجم الخط
طائرة لشرطة الاحتلال تُخلي إصابات من الانهيار الصخري.jpg
أريحا - وكالة سند للأنباء

قتل شخص وأصيب آخرون، صباح اليوم الخميس، بانهيار صخري قرب محمية "عين جدي" الطبيعية، بمنطقة البحر الميت، شرق الضفة الغربية.

وقال موقع "0404" الإسرائيلي، إن شخصًا تُوفي متأثرًا بإصابته الحرجة في الانهيار الصخري قرب عين جدي.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة "13" الإسرائيلية، أن شخصًا أصيب بجراح حرجة جدًا، واثنين وصفت حالتهما بـ "المتوسطة"، إلى جانب 7 حالات طفيفة، حصيلة الانهيار الصخري في عين جدي، حتى اللحظة (الساعة 10:40 صباحًا).

وأوضحت "نجمة داود الحمراء"، أن طواقم الإسعاف التابعة لها تلقت بلاغًا عن وقوع جرحى؛ جراء انهيار صخور في محمية طبيعية قرب عين جدي.

وأضافت: "على الفور هرعت طواقم الإسعاف إلى المكان، وشرعت مع طواقم من سلطة الإطفاء والإنقاذ، على تخليص العالقين وتقديم الإسعافات لعدد من الأشخاص".

ونوهت قناة "كان" الإسرائيلية إلى أنه تم تخليص رجلًا بجروح خطيرة وطفلة بجروح متوسطة، إلى جانب 4 متنزهين آخرين.

وتواصل طواقم الإنقاذ الإسرائيلية، مستعينة بـ 5 مروحيات عسكرية تابعة لـ "وحدة القتال 669" التابعة لشرطة الاحتلال، بالعمل على تخليص عالقين آخرين، وفقًا لقناة "كان".

وأفادت شرطة الاحتلال في تصريح لها، تعقيبًا على حدث عين جدي، بأن 5 أشخاص أصيبوا بجروح ما بين طفيفة إلى متوسطة، وتم نقلهم بمروحية شرطية لتلقي العلاج.

وأغلقت شرطة الاحتلال شارع "رقم 90" القريب من عين جدي بالاتجاهين، وطالبت السائقين عدم السفر إلى المكان، والبحث عن طرقات بديلة، حتى الانتهاء من معالجة حداث انهيار الصخور.