الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حمادة: الاحتلال يشن حرباً دينية باعتدائه على المصلين في الأقصى

حجم الخط
محمد حمادة
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة حماس محمد حمادة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تشن حرباً دينية واصحة المعالم، باعتدائها على المصلين عند باب الأسباط في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد حمادة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن هذا الاعتداء هو نتيجة استهداف حكومة الاحتلال بشكل مباشر للمصلين في الأقصى، في الوقت الذي تسمحُ به لليهود بتدنيسه.

وشدد أن حكومة الاحتلال تشن حرباً دينية واضحة المعالم، من خلال العدوان الوحشي على المصلين مدفوعة بكل الإجرام المتأصل في داخلها، مبيناً أنه انتهاك خطير يدلل على وحشيتها وعدوانها على دور العبادة والمصلين.

ودعا حمادة الفلسطينيين إلى الالتفاف حول المسجد الأقصى المبارك، والتصدّي لعدوان الاحتلال، مؤكدًا أن الأيام ستثبت للاحتلال عظيم جرمه باعتدائه على المصلين في ساحات الأقصى، وسيدفع ثمن عدوانه.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى، عقب صلاة ظهر الجمعة، تخللها إطلاق الأخير قنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة أكثر من 8 فلسطينيين واعتقال شاب.

وتصعّد سلطات الاحتلال من انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى المبارك ضمن مخططات تهويده ومساعي تقسيمه زمانيًا ومكانيًا والحرب الدينية التي تشنها على المسجد، مستغلة المناسبات اليهودية والمستوطنين المتطرفين.