الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يمدد اعتقال 8 شبان وفتاتين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر قاضي عسكري إسرائيلي، تمديد اعتقال ثمانية شبان من قضاء رام الله كانوا، اعتقلوا قبل نحو الأسبوعين ويخضعون للتحقيق في زنازين سجن المسكوبية.

وعُلم من مصادر حقوقية، أن عملية التمديد جرت من دون حضور المحاميين عن لأسرى من مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان محمود حسان وخضر دعيبس، وفق صحيفة القدس.

وقرر القاضي العسكري تمديد كل من قسام عبد الكريم البرغوثي وشقيقه كرمل وكنعان كنعان من قرية كوبر وربحي كراجة من قرية صفا، وأسرار وأيسر معروف وأحمد خاروف من قرية عين قينيا وقصي سلامة من رام الله .

وعُلم أن قرارًا عسكريا يمنع المحاميان من الضمير بزيارة الأسرى، إضافة إلى حظر المحامي من حضور جلسة التمديد بحضور الأسرى.

وطالب المحامي بنقل البرغوثي للمستشفى وهو يعاني من جروح جراء هجوم أحد الكلاب البوليسية عليه أثناء اعتقاله من منزله هو ووالده وعلى تخفيض مدد التمديد إلا أنه جرى رفض الطلبين.

كما جرى تمديد الأسيرتين ميس أبو غوش من مخيم قلنديا وسماح جرادات لمدة ثمانية أيام أيضًا، وبررت النيابة العسكرية إجراءتها بالقول "ضرورات التحقيق تفتضي ذلك وهي بحاجة إلى مزيد من الوقت لاستمرار التحقيق".

وأفادت مؤسسة الضمير، أن هناك قلق شديد على صحة الأسرى جميعهم من جراء مواصلة التحقيق والتعرض لأساليب تعذيب شديدة حيث يعاني الأسرى أوجاع في الظهر والرأس والمعدة من قلة النوم والطعام.