الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

تحذير أمني من مخططات حزب الله لـ"احتلال" الجليل

حجم الخط
قوات الرضوان التابعة لحزب الله
القدس – وكالة سند للأنباء

حذّر ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، من مخططات تنظيم حزب الله اللبناني التي تهدف لـ "احتلال" منطقة الجليل على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، في أي مواجهة مقبلة.

وزعم الضابط في تصريحات نقلها موقع "واللا" الإسرائيلي، اليوم السبت، بأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، "يريد التحوّل من حامي لبنان إلى محتل الجليل"، وفق تعبيره.

وأشار إلى تصريحات نصر الله حول بناء القوة العسكرية القادرة على اختراق الحدود والسيطرة على الأراضي، مطالبًا بضرورة تمكن الجيش الإسرائيلي من تحقيق تفوّق تكتيكي بعد كل حادثة على الحدود.

ويراقب ضباط المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال، تحركات وانتشار عناصر قوة الرضوان التابعة لحزب الله، في جميع المواقع العسكرية الحدودية، ومجهزين بمعدات تكنولوجية، وفقًا للموقع.

وأشار إلى أن يتواجدون على بعد 20 مترًا فقط، ومستعدين بالأوضاع القتالية وعلى استعداد بإطلاق النار على الجنود والمستوطنين.

وبحسب مزاعم إسرائيلية، فقد دشن حزب الله 35 نقطة عسكرية على الحدود خلال النصف الأول من العام الجاري، مضيفةً أنه يوجد داخل هذه النقاط من 4 – 8 مقاتلين من قوات الرضوان، يجمعون معلومات استخبارية.

وتابعت أن حزب الله لا يزال يحتفظ بـ 15 نقطة عسكرية قريبة من الحدود، بداخلها نحو 150 مقاتلاً، وفق زعمها.

ووفقًا لموقع واللا، فإن مقاتلي حزب الله على الحدود يستنزفون كامل قوات الاحتلال المتواجد على الحدود من خلال تحركاتهم الاستفزازية، مشيرًا إلى أن وجودهم يمس بمستوى الشعور بالأمن الشخص للمستوطنين في المستوطنات هناك".

وأكد ضباط المنطقة الشمالية، على أن سلوك حزب الله يعكس جرأة استراتيجية شملت عمليات تسلل من لبنان إلى مفترق مجدو وتفجير عبوة، وأنه اعتمد على فرضية أن الاحتلال معنى بالهدوء في الشمال.