الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث الاحتلال يُصيب فلسطينيًا بجراحٍ خطيرة ويعتقل 17 آخرين في الضفة

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية
رام الله- وكالة سند للأنباء

أُصيب مواطن بجراحٍ خطيرة، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل 17 آخرون، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحامات واسعة شملت مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اشتباكات عنيفة ومواجهات مع الشبّان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحيّ في البطن والصدر، وصلت إلى مستشفى "ابن سينا" التخصصي في جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ اشتباكًا مسلحًا اندلع قرب حاجز عسكري للاحتلال، جنوب غرب جنين، سُمع خلالها أصوات إطلاق نار متبادلة، وانفجارات كبيرة.

وأقرّ المتحدث باسم جيش الاحتلال، بتعرض قواته لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، عند موقع عسكري، قرب يعبد جنوب غرب جنين، مشيرًا إلى أنه اعتقل عددًا منهم، بعد إصاباتهم، كما صادر السيارة التي كانوا يستقلونها.

وعُرف من معتقلي جنين، علي أبو بكر، حيث جرى اعتقاله بعد إصابته برصاص الاحتلال.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان وهم، الأسير المحرر كفاح الجاغوب، عز مرشود، مكرم مسعود، وتامر مسعود.

وبحسب مراسل "وكالة سند للأنباء"، فإن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم بلاطة شرقي نابلس، أعقبها دخول تعزيزات من دوريات الاحتلال، وعلى إثره اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين، دون أنّ يُبلغ عن إصابات.

وشملت الاعتقالات 6 مواطنين من رام الله وهم، أحمد صالح، وعبد المجيد صالح من بلدة عارورة، وأيسر طارق الحج محمد، وعلي طارق الحج محمد، من بلدة المغير، بالإضافة لأيهم البرغوثي، وإبراهيم البرغوثي من بيت ريما.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يزن الهريمي، ومصطفى حجازي من المدينة، وجمعة الجوجو، وطلال الدبس مخيم عايدة شمالًا، فيما اعتقل المحرر ماجد متعب، وظافر الجعبري من مدينة الخليل.