الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

استهداف الصيادين جنوب القطاع

خاص الاحتلال يعتقل 5 صيادين شمال القطاع ويصادر حسكتي صيد

حجم الخط
زوارق الاحتلال
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتقلت بحرية الاحتلال صباح اليوم الاثنين، 5 صيادين وصادرت حسكتي صيد عقب استهداف جميع مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة، فيما استهدفت الصيادين في بحري رفح وخانيونس جنوبي القطاع.

وقال منسق اتحاد لجان الصيادين في غزة زكريا بكر لـ "وكالة سند للأنباء"، إن بحرية الاحتلال اعتقلت 5 صيادين ثلاثة منهم أشقاء وهم: سليم جمال النعمان، حسن جمال النعمان، محمد جمال النعمان، والصيادين وحيد السيد كسكين، ومحمد سعيد الصعيدي، لافتاً إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين (30 -40 عاماً).

وأشار، إلى أن بحرية الاحتلال استهدفت جميع مراكب الصيادين، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي ومضخات المياه، وصادرت حسكتي من بحر شمال قطاع غزة باتجاه ميناء أسدود.

وفي جنوب القطاع، فتحت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض بحر خان يونس ورفح، وأجبرتهم على الانسحاب والتراجع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وارتكبت بحرية الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 200 اعتداء، على الصيادين الفلسطينيين ومعداتهم أثناء عملهم قُبالة سواحل قطاع غزة، منذ بداية العام الجاري وحتى الـ 27 من شهر أغسطس/ آب الجاري، بحسب ما ذكر منسق اتحاد لجان الصيادين في غزة زكريا بكر لـ "وكالة سند للأنباء"، أمس الأحد.

وأشار، إلى أن متوسط الاعتداءات الشهرية ضد الصيادين الفلسطينيين خلال الأشهر الماضية، يتراوح ما بين 30 لـ 40 اعتداء.

وبين فترة وأخرى تعلن سلطات الاحتلال زيادة أو تقليص مساحة الصيد قبالة شواطئ غزة، وصلت أقصى منطقة مسموح بها الصيد 15 ميلا، فيما بلغت أقل منطقة 6 أميال، لكنّ مؤسسات حقوقية تؤكد أنّ ما يمتلكه الصيّاد من مساحات "صفر ميل" في ظل الاعتداءات المتكررة.

ويطالب الصيادون البالغ عددهم نحو 4500، بتوفير حماية دولية لهم، وبوقف الحصار البحري، والسماح بدخول أدوات الصيد ومحركات القوارب، ووقف التلاعب بمساحات الصيد المسموح بها.