الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شكلت لجنة طبية..

الصحة تصدر بيانًا توضيحًا حول وفاة مريضة بغزة

حجم الخط
مستشفى الشفاء
غزة – وكالة سند للأنباء

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، بيانًا للرأي العام، أوضحت من خلاله طبيعة المرض التي كانت تعاني منه المريضة الفقيدة ياسمين أبو ندى، مؤكدةً أنها شكلت لجنة طبية مختصة من أجل تقييم موضوعي ودقيق حول حالة الوفاة.

وعبّر الصحة في البيان الذي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، عن تعازيها الحارة لأسرة الفقيدة، مقدمةً لها التعزية والمواساة.

وبحسب البيان، فإن "المريضة المتوفاة ياسمين أبو ندى -رحمها الله- كانت تعاني منذ الطفولة من أنيميا الخلايا المنجلية، وكانت تحت المتابعة المستمرة لدى الطواقم الطبية وقد تم إدخالها المستشفى لفترات طويلة ومتكررة وصلت إلى عدة أشهر".

وأوضحت أن طبيعة المرض المذكور يجعل المريض عرضة لنوبات ألم متكررة ولاحتمالية حدوث وفاة نتيجة انسداد الشريان الرئوي.

وبيّنت أن طبيعة الآلام الشديدة تجعل المريض بحاجة إلى مسكنات وأدوية مخدرة مع ضرورة استخدامها بشكل مقنن، لما لها من أعراض جانبية قد تؤدي إلى الوفاة أيضاً.

وأكدت الصحة أنها كلفت لجنة طبية متخصصة، وباشرت أعمالها صباح اليوم الاثنين، وأنها بانتظار تقرير الطب الشرعي؛ بهدف تقديم تقييم طبي دقيق وموضوعي لحالة الوفاة.

وأشارت إلى أنها ملتزمة بتقديم الرعاية الصحية، وتعمل باستمرار لضمان توفير الخدمات الصحية على أعلى مستوى، وأنها تبذل جهودها الحثيثة للارتقاء بجودة الرعاية الصحية.