الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

4 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

حجم الخط
خلال فعالية ضد الاعتقال الإداري في رام الله
رام الله – وكالة سند للأنباء

يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإضراب عن الطعام رفضا لاعتقالهم، من بينهم ثلاثة معتقلين إداريين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، اليوم الثلاثاء، إن المعتقلين كايد الفسفوس من مدينة دورا/ الخليل، وسلطان خلوف من بلدة برقين/ جنين، يواصلان الإضراب منذ 27 يومًا رفضًا لاعتقالهم الإداريّ.

وأشار نادي الأسير إلى أن المعتقل عبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر/ أريحا، يواصل الإضراب منذ 20 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، إضافة للمعتقل ماهر الأخرس الذي يواصل إضرابه منذ7 أيام رفضًا لاعتقاله.

وأكّد أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل إجراءاتها التنكيلية بحقّ المضربين عن الطعام، واحتجازهم في ظروف قاسية داخل الزنازين، والضغط عليهم نفسيًا وجسديًا وتهديدهم في محاولة لثنيهم عن الاستمرار في إضرابهم.

وأضاف النادي، أنّ الأوضاع الصحيّة للمضربين عن الطعام، تتفاقم فعليًا مع مرور الوقت، مع الإشارة إلى أنّ ثلاثة من المضربين كانوا قد خاضوا إضرابات طويلة سابقًا، والتي أثرت فعليًا على أوضاعهم الصحيّة.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهم، مطالبا الجهات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل للإفراج عنهم.

وبحسب نادي الأسير فإنه منذ عام 2011، تجاوزت عدد الإضرابات الفردية 440 إضراب، جلّها ضد الاعتقال الإداريّ.

وبحسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى، فإن ربع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال "يعتقلون إداريا دون تهمة أو محاكمة"، حيث صدر أكثر من ألفي قرار أو أمر تجديد اعتقال إداري منذ مطلع العام 2023.