الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في قطاع النفط والغاز..

بقيمة 3.5 مليار دولار.. استثمار بريطاني في مصر

حجم الخط
الغاز والنفط في مصر 2023
لندن – وكالات

تعتزم شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية، الاستثمار بنحو 3.5 مليار دولار في قطاع النفط والغاز المصري لمدة 3 أعوام.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "بريتش بتروليوم"، برنارد لوني، خلال لقاءه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس الاثنين، على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين بلاده ومصر الممتدة منذ 60 عامًا.

وأشاد "لوني" بإنجازات مصر على صعيد التنمية، خاصة في مجال البنية التحتية، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على مختلف مسارات الاستثمارات وخاصة في الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الإقليمي الجارية في شرق المتوسط لنقل وإسالة الغاز وكذلك للربط الكهربائي.

وخلال اللقاء، عرض رئيس الشركة البريطانية، خطط شركته الاستثمارية مع شركائها في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية.

من جانبه، أكد الرئيس المصري على تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون مع الشركة البريطانية، بما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأعرب عن تقديره لحجم الأنشطة الاستثمارية للشركة البريطانية في مصر، الأمر الذي يسهم في عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والنفط، ويعزز جهود تحوّل مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج الطاقة.

وشدد على الأهمية التي توليها مصر لمشاركة الشركات العالمية في مجالات النفط والطاقة المتجددة، وتعزيز التعاون سعيًا لزيادة الاستكشافات والإنتاج وتعظيم استفادة بلاده من مواردها الكامنة.