الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مباحثات فلسطينية تونسية في المجال الصناعي

حجم الخط
GettyImages-76687588.jpg
تونس-وكالة سند للأنباء

أجرى وفد فلسطيني، أمس الثلاثاء، ممثلا عن وزارة الصناعة الوطنية الفلسطينية، برئاسة عودة الزغموري، مباحثات، مع وفد تونسي، في المجال الصناعي وتبادل الخبرات.

 شملت  المباحثات، مختلف المجالات الصناعية في البلدين ،وذلك بمقر اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية التونسية برئاسة فيصل البرادعي رئيس الغرفة البلاستيكية بالاتحاد في مقر الاتحاد بحي الخضراء بالعاصمة تونس .

وقال سفير دولة فلسطين هائل الفاهوم "نسعى لتحقيق شراكة وتعاون بيننا وبين أشقائنا في تونس وتوسيع هذا التعاون المشترك عربيا وعالميا ليشمل دول الشمال والجنوب".

وأضاف "سنسعى لترتيب زيارة وفد صناعي تونسي لفلسطين ونحضر كل مقومات توقيع اتفاقيات شراكة تشمل جميع القطاعات الصناعية في فلسطين لدراسة إمكانية منطقة حرة للتبادل الصناعي والتجاري" .

بدوره، شدد الزغموري على أهمية التعاون المشترك، للاستفادة من الخبرات التونسية في كافة المجالات الصناعية، وسبل تطوير التعاون وكيفيته في سبيل الانفكاك الفلسطيني من قيود الاحتلال وتوسيعها عربيا ودوليا .

وتطرق للمعيقات التي تضعها تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصناعة والتجارة في فلسطين، وقيامها بتدمير مصانع في قطاع غزة.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية التونسية فيصل البرادعي، أن الاتحاد بجميع غرفه الصناعية وفي مجالاتها المختلفة يضع امكانياته كافة بتصرف الأشقاء الفلسطينيين.

واتفق الطرفان على تشكيل مركز تكوين مهني وتشغيل في دولة فلسطين يشمل جميع القطاعات، إضافة إلى تدريب وتكوين شبان فلسطينيين في مجالات مختلفة صناعيا.