الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مفاجآت مرتقبة ... موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية 2023

حجم الخط
مفاجآت مرتقبة ... موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية 2023
رام الله - وكالة سند للأنباء

يراقب جمهور كرة القدم حول العالم، موعد إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية 2023، في الدوريات الخمس الكبرى، والتي شهدت نشاط لافتاً منذ بداية الميركاتو بأوائل يوليو الماضي.

ويتوقع أن تشهد الساعات القادمة، التي تسبق موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية رسمياً، مفاجآت كبيرة، وحركة نشطة لمختلف الأندية الساعية لتعزيز صفوفها هذا الموسم.

أبرز صفقات موسم 2023-2024

وتمّ تسجيل العديد من الصفقات الرنانة منذ بدء فتح سوق الانتقالات الصيفية لدى الأندية الكبرى كانتقال الإنجليزي بيلينغهام إلى ريال مدريد والألماني غوندوغان إلى برشلونة والفرنسي لوكاس هيرنانديز إلى باريس سان جيرمان والألماني هافيرتز إلى آرسنال.

موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية

وتحدد موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الخمسة الكبرى في الأول من سبتمبر من العام الحالي 2023.

ويتم منح بعض الاستثناءات عادة في إنجلترا والتي تلي موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية بعدة دقائق أو ساعات بشرط أن تكون العقود شبه مكتملة بين الأطراف المعنية.

مفاجآت مرتقبة

وتدور العديد من الشائعات الخاصة بمستقبل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان واحتمال رحيله عن بطل الدوري الفرنسي قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وشهدت الأسابيع الفائتة دخولاً لافتاً إلى سوق الانتقالات من قبل الأندية السعودية حيث انتقل الفرنسي كريم بنزيما إلى اتحاد جدة والسنغالي كوليبالي إلى الهلال والبرازيلي فيرمينيو إلى الأهلي بعد أن سبقهم البرتغالي كريستيانو رونالدو برحيله إلى النصر.

وسيلعب موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية دوراً في تحركات العديد من الأندية نظراً لوجود عدة أسابيع تفصل بين موعد انطلاق الدوريات الكبرى وإغلاق السوق وهو ما يمنح الفرصة للعديد من المدراء الفنيين في تغيير أفكارهم فيما يتعلق بالقائمة التي يمتلكها كل منهم.

وعادة ما تلعب الإصابات القاسية التي يتعرض لها بعض النجوم عند انطلاق الموسم دوراً في مسألة انتقالاتهم أو حتى بحث فرقهم عن بدائل.