الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

نعتا الشهيد داود درس

حماس والجهاد: العدوان على الأقصى سيقابل بتصاعد المقاومة

حجم الخط
عملية الدهس في رام الله
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، أن العدوان الإسرائيلي، المتواصل بحق المسجد الأقصى وهجمات جيش الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني ستقابل بمزيد من المقاومة والعمليات البطولية حتى الحرية والاستقلال.

ونعت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الشهيد داود عبد الرازق فايز درس (41 عامًا)، من بلدة دير عمار غرب مدينة رام الله، الذي ارتقى صباح اليوم بعد تنفيذ عملية دهس بطولية عند حاجز عسكري قرب قرية بيت سيرا، أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين.

وأعربت حماس، عن فخرها بشجاعة الشهيد وبسالته، متوعدة الاحتلال بمزيد من الأعمال البطولية التي تحطّم هيبة جيشه وتُلجم عربدة مستوطنيه.

من جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن العملية البطولية في رام الله، جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني كافة، وصفعة قوية في وجه عربدته وانتهاكاته للمقدسات وأرض فلسطين.

وأشارت الجهاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن العملية جاءت لتثبت من جديد عزم المقاومين على ضرب العدو في كل الساحات، واستمرار جذوة الاشتباك على طريق تحرير فلسطين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، إن هيئة الشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد المواطن داود عبد الرازق درس برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بيت سيرا قضاء محافظة رام الله والبيرة.

وقتل جندي إسرائيلي وأصيب 5 آخرون، صباح اليوم، في عملية دهس قرب بلدة بيت سيرا غرب رام الله، نفذها الشهيد داود عبد الرازق درس.

وتشهد الضفة الغربية والقدس منذ صباح أمس الأربعاء، تصعيدًا في أعمال المقاومة، التي تراوحت ما بين طعن، وتفجير عبوة ناسفة، ودهس، ورشق بالحجارة، ما أسفر بالمجمل عن مقتل جندي وإصابة 14 آخرين.