الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

العملية فشلت والاشتباكات تواصلت طوال الاقتحام..

محدث بالفيديو والصور شهيد وإصابتان واعتقال 3 آخرين خلال محاصرة الاحتلال منزلًا في بلدة عقابا

حجم الخط
عقابا
طوباس - وكالة سند للأنباء

استُشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنان واعتُقل 3 آخرون، صباح اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وحصارها منزلًا في بلدة عقابا شمال مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، بينما انسحبت من البلدة بعد فشلها في اعتقال المطارد العضو في كتائب القسام أحمد أبو عرة.

وأعلنت الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب عبد الرحيم فايق غنام (36 عامًا) في مستشفى طوباس التركي؛ متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها في الرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

وبحسب المصادر الطبية، فإن شابًا تعرض لإصابة بالرصاص الحي في الرأس، ووُصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة ولاحقًا أعلن عن استشهاده، فيما أصيب آخران برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في منطقة البطن خلال إطلاق الاحتلال النار بكثافة.

من جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ في بلدة عقابا بطوباس نضال عودة في حديث إذاعي، إن طواقمه تعاملت مع عدة إصابات بالرصاص والغاز والمطاط خلال اقتحام الاحتلال للبلدة، ومن الإصابات تم نقلها للمستشفى التركي.

وأوضح "عودة" أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول للإصابات بجانب المنزل المحاصر لعائلة "أبو عرة"، مُشيرًا إلى أن سيارة الإسعاف تعرّضت لإطلاق رصاص؛ وأدى لإصابتها بشكل مباشر.

إسعاف.jpg
 

وحول تفاصيل الاقتحام، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدخل الغربي لبلدة عقابا، واعتقلت صاحب المنزل المحاصر عبد الرازق أبو عرة ونجله بكر، والشاب محمد وليد أبو عرة من منزل والده بالبلدة وهو شقيق المطارد المطلوب للاحتلال.

وبحسب مراسلنا، فإن قوات الاحتلال أطلقت قذائف "أنيرجا" صوب المنزل المحاصر لعائلة "أبو عرة"، وسط تصاعد ألسنة الدخان بكثافة من المنطقة مع وصول مزيد من التعزيزات العسكرية الإسرائيلية.

ومنذ اللحظات الأولى لاقتحام بلدة عقابا، اندلعت اشتباكات مسلحة من محيط المنزل المحاصر بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال المقتحمة حتى انسحابها من المنطقة.

وتصدى مقاومون من كتائب القسام لاقتحام قوات الاحتلال بلدة عقربا وحصار منزل المطارد القسامي أحمد أبو عرة في محاولة لاعتقاله.

ونشرت كتائب القسام - مجموعة الشهيد أحمد أبو السياح فيديو لعبوات استخدمتها في التصدي لقوات الاحتلال اليوم في طوباس.

وقال أحد شهود العيان محمد أبو عرة شقيق صاحب المنزل المحاصر لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل المحاصر لعائلة "أبو عرة"، وطالبت عبر مكبرات الصوت المطارد أحمد أبو عرة بتسليم نفسه.

وأوضح شاهد العيان أن قوات الاحتلال أجرت تحقيقًا ميدانيًّا للقانطين داخل المنزل بحثًا عن مطارد أسمته "وليد".

إلى ذلك، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين المحاصرين في أحد المنازل في قرية عقابا بطوباس، متهمون بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب حاجز الحمرا في الأغوار قبل نحو شهر، وأدت لإصابة مستوطنة بجروح طفيفة.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن قوات الجيش يعملون في عقابا على اعتقال منفذي عملية تقاطع الحمرا في بداية شهر أغسطس/آب الماضي.

وأصيبت مستوطنة إسرائيلية بجروح في عملية إطلاق نار قرب مفرق الحمرا في منطقة الأغوار بتاريخ 2 أغسطس/آب المنصرم، وتمكن المنفذون حينها من الانسحاب.

وقالت المصادر الطبية الإسرائيلية في حينه، إن إسرائيلية أصيبت بجروح جراء التعرض لشظايا زجاج مركبة تعرضت لإطلاق النار.

 

منزل 3.jpg

منزل 1.jpg

منزل 2.jpg