الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تشكيلة قمة الاتحاد والهلال في الدوري السعودي

حجم الخط
تشكيلة قمة الاتحاد والهلال في الدوري السعودي
الرياض - وكالة سند للأنباء

تشكيلة قمة الاتحاد والهلال في الدوري السعودي، حيث يستضيف اتحاد جدة، نظيره فريق الهلال، في كلاسيكو الكرة السعودية، في المواجهة التي سوف تجمعهما في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأمير عبد الله الفيصل"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد ضد الهلال في الدوري السعودي

ويدخل الاتحاد، مواجهة الليلة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة، بينما يحتل الهلال المركز الثالث، برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل.

وكان فريق النمور، قد حقق الفوز في الجولة الماضية، على حساب فريق الوحدة، بثلاثية نظيفة، كما فاز فريق الزعيم على الاتفاق، بثنائية نظيفة، في نفس الجولة.

مشاركة بنزيما ضد الهلال

وتحوم الشكوك حول مشاركة النجم الفرنسي كريم بنزيما، مع فريق الاتحاد، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة نظيره الوحدة، وغادر على أثرها المباراة، قبل نهاية الشوط الأول، في المقابل يستعيد الهلال خدمات نجمه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بعد نهاية إيقافه، كما يواصل النجم البرازيلي نيمار تأهيله استعدادا للمشاركة مع الفريق في المباريات خلال الفترة المقبلة.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

وكان الهلال، قد حقق الفوز على اتحاد جدة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في دور ربع نهائي البطولة العربية، في الخامس من شهر أغسطس الماضي، قبل انطلاق الموسم الحالي من الدوري السعودي.

وتفوق الزعيم، خلال المواجهات بين الفريقين خلال الموسم الماضي 2022 – 2023، حيث تقابل الفريقين في 3 مواجهات، منهم مواجهتين، ولقاء في كأس خادم الحرمين الشريفين، حقق الهلال الفوز في الدوري 1 – 0 وتعادلا 2 – 2، وحقق الفوز في مواجهة كأس خادم الحرمين الشريفين، بهدف نظيف.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال، نجد أنه قد تقابل الفريقان من قبل في 151 مرة بمختلف البطولات، حيث فاز الزعيم في 65 مباراة بينما فاز العميد في 50 مباراة، وحضر التعادل في 36 مباراة.

وخلال مواجهاتهم في بطولة الدوري السعودي، تقابل كلا الفريقين في كلاسيكو الكرة السعودية خلال 104 مباراة، وتمكن العميد من تحقيق الفوز في 29 مباراة بينما فاز الهلال في 64 مباراة وحضر التعادل في 29 مباراة.

تشكيلة الاتحاد المتوقعة ضد الهلال

غادر النجم كريم بنزيما مباراة الاتحاد الأخيرة ضد الاتفاق للإصابة، لكن من المتوقع أن يشارك في المباراة القادمة ضد نادي الهلال، فبحسب برنامج "برا 18" المذاع على SSC، فإن الإصابة هي كدمة بسيطة وسيلحق باللقاء.

تشكيلة الاتحاد ضد الهلال: 4-2-3-1

مارسيلو غروهي

زكريا هوساوي - أحمد شراحيلي - عمر هوساوي - مد الله العليان

فابينيو - نغولو كانتي

إيغور كورونادو - عبد الرزاق حمد الله - رومارينيو

كريم بنزيما

تشكيلة الهلال المتوقعة ضد الاتحاد

سيعود متوسط الميدان سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لتشكيلة الهلال ضد الاتحاد، بعد الغياب عن المباراة السابقة للزعيم لتلقيه البطاقة الحمراء.

تشكيلة الهلال ضد الاتحاد: 4-2-3-1

ياسين بونو

ياسر الشهراني - محمد جحفلي- على البليهي- سعود عبدالحميد

روبن نيفيس - سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش

سالم الدوسري - مالكوم - ميشيل

ألكساندر ميتروفيتش