الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اعتني بقدميكِ خلال فصل الصيف

حجم الخط
العناية بالقدمين
أبو ظبي- وكالات

تغفل الكثير من السيدات عن أهمية العناية بالقدمين لا سيما في فصل الصيف، ومع ارتداء الأحذية المفتوحة وتعرض القدمين إلى الهواء والأتربة، تصبح أكثر عرضة للإصابة بالجفاف والتشقق، لذا نقدم إليك عدة نصائح هامة يمكنك تطبيقها، للحفاظ على جمال وصحة قدميك للشعور بالراحة خلال الصيف.

جففي قدميكِ

اهتمي بنظافة قدميكِ للحصول على منظر جذاب لهنّ، كل ما عليك فعله تنظيفهما جيداً مع مراعاة تنظيف منطقة بين الأصابع، التي تتراكم فيها البكتيريا والفطريات بشكل خاص.

ومن الضروري القيام بتجفيف القدمين، بعد تنظيفها حتى بين أصابع القدمين، حيث تنمو الفطريات في الرطوبة ويقضى عليها في الجفاف.

لا تتخلي عن فحص أظافرك باستمرار، فإذا لاحظت وجود بقع بيضاء أو صفراء تحت أطراف الأظافر، فقد يشير هذا إلى الإصابة بفطر الأظافر.

انقعيهما في حمام ثلج

بعد يوم حار طويل قد تتورم قدماك أو تؤلمك، لذا سيريحك كثيراً نقع قدميك في الماء المليء بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق على الأقل، وسرعان ما ستعود قدماك إلى حجمها الطبيعي وسيخف الألم.

يساعد الحمام الثلجي على تقليل الالتهاب في القدمين، ويحد من تهيج الجلد الناجم عن الحرارة.

الترطيب أساس العناية

تحتاج القدمان إلى ترطيب مكثف أكثر من الذي تحتاجه البشرة، نظراً لأنها تتعرض للعرق والاحتكاك بالحذاء لعدة ساعات، مما يجعلها عرضة للتشقق والجفاف.

استخدمي مرطبات يومية على القدمين، سواء الكريمات الطبية المرطبة أو الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند الخام أو زبدة الشيا الطبيعية.

تقشير القدمين

يمكن أن يحسن التقشير من مظهر قدميك بشكل فعال، لذا يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية مثل مقشر الملح والليمون وزيت الزيتون مرة أسبوعياً 10 دقائق على الأقل، للتمتع بقدمين ناعمتين وإزالة البقع لتستعيد لونها الطبيعي مجدداً.

قص الأظافر بشكل صحيح

تلعب الطريقة المتبعة لقص أظافر القدمين دوراً كبيراً في الحفاظ على صحتها، لذا ينصح بتقليم الأظافر في خط مستقيم ومراعاة عدم إزالة جزء من الجلد، فذلك الجرح قد يصيب الأصابع بالعدوى الفطرية.