الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

صفقات الساعات الأخيرة في الميركاتو الصيفي 2023

حجم الخط
صفقات الساعات الأخيرة في الميركاتو الصيفي 2023
وكالة سند للأنباء

شهد ميركاتو صيف 2023 صفقات حافلة كان فيها النصيب الأوفر للدوري السعودي، الذي حول وجهة عدة نجوم من ملاعب أوروبا إلى ملاعب المملكة.

وحملت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات عدة صفقات مميزة، حيث كانت الحركة نشطة في عدة اتجاهات.

برشلونة الأوفر حظاً في الساعات الأخيرة

برشلونة الإسباني قد يكون الأوفر حظا في اللحظات الأخيرة من الميركاتو، بعد أن تمكن من ضم البرتغاليين جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد، وجواو كانسيلو من مانشستر سيتي علر سبيل الإعارة، دون أحقية الشراء.

باريس سان جيرمان يبرم صفقة الـ 90 مليون

في باريس، أخيرا نجح البي أس جي في إقناع أينترخت فرانكفورت الألماني بالتفريط في الجناح الفرنسي كولو مواني، الذي وقع عقدا بخمس سنوات.

وقد كلفت هذه الصفقة إدارة باريس 90 مليون يورو مع امتيازات أخرى.

سفيان أمرابط.. مفاجأة الساعات الأخيرة في إنجلترا

أما في إنجلترا، فقد تمكن مانشستر يونايتد من تعزيز صفوفه بالنجم المغربي سفيان مرابط على سبيل الإعارة قادما من فيورنتينا الإيطالي، ليكون أول مغربي بتقمص أزياء الشياطين الحمر.

ليفربول هو الاخر نجح في التعاقد مع متوسط الميدان الهولندي رايان غرافنبيرخ قادما من بايرن ميونيخ الألماني مقابل 45 مليون يورو.

صفقات منوعة في الوقت المناسب

وفي صفقات أخرى، تعاقد إشبيلية مع المهاجم البرازيلي ماريانو دياز قادما من ريال مدريد، وانتقل البلجيكي ديفوك أوريجي من ميلان الإيطالي إلى نوتنغهام فوريست الإنجليزي، وتعاقد توتنهام مع برايان جونسون، وتحول المغربي عبد الصمد الزلزولي إلى إشبيلية.

أضخم صفقات الميركاتو الصيفي

وشهد الميركاتو عدة صفقات ضخمة لعل أبرزها، انتقال الإنجليزي جود بيلينغهام نن بوروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد بقيمة 100 مليون يورو، وتحول مواطنه هاري كين من توتنهام إلى بايرن ميونيخ بالقيمة نفسها تقريبا.

في المقابل، فإن غلق سوق الانتقالات يحسم الجدل بشأن عدة صفقات كانت حديث الصحافة طيلة شهرين، على غرار انتقال كيليان مبابي من باريس إلى مدريد، وتحول برناردو سيلفا من السيتي إلى البرسا.

أكثر الأندية إنفاقاً في الميركاتو

وتعد الأندية الإنجليزية الأكثر إنفاقا في الميركاتو، حيث أنفقت أكثر من 2 مليار يورو.