الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نعيم: الاحتلال يخشى فضح أساطيره

حجم الخط
القيادي في حماس باسم نعيم.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شدد عضو قيادة حركة "حماس" في قطاع غزة، باسم نعيم، على أن الاحتلال الإسرائيلي "يخشى من فضح أساطيره التي روج لها على مدار عقود، ويحرص على إبقاء جرائمه بعيداً عن الرأي العام والإعلام الدولي".

وبيّن "نعيم" أن ردّة الفعل الغاضبة للاحتلال وقيادته على تصريحات وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية كارولين غينيز "تعكس خوف الكيان من فضح أساطيره التي روجها على مدار عقود".

ورحب القيادي في حماس، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، بتصريحات الوزيرة البلجيكية، حول جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وخاصة الأطفال.

وأكد نعيم أن تصريحات الوزيرة "غينيز"، تتوافق تماماً مع الحقائق على الأرض، والتي أكدتها عدة تقارير أممية، وخاصة في ظل حكومة اليمين المتطرف الحالية.

ودعا، المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لكبح جماح الاحتلال ومنعه من التصرف بحرية تجاه الشعب الفلسطيني، وضمان محاسبة قادته والمستوطنين على جرائمهم المتواصلة ضد الشعب والأرض والمقدسات في فلسطين.

وكانت غينّيز تحدثت في مقابلة مع صحيفة "دي مورغن" المحلية، نُشرت الجمعة، عن قتل الأطفال الفلسطينيين ومسح قرى بكاملها من الخريطة وتدمير مدارس وأحياء ممولة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت غينّيز في تصريحاتها التي أعادت نشرها بعدة لغات على حسابها في منصة إكس: "يُعد 2023 للأسف العام الأكثر دموية منذ فترة طويلة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث قُتل 218 فلسطينيًا و28 إسرائيليا، ومن بين القتلى الفلسطينيين 34 طفلا".

وأمس الجمعة، استدعت تل أبيب سفير بلجيكا لديها جان لوك بودسون، للتعبير عن "الاستنكار الشديد" بعد تصريح الوزيرة البلجيكية غينّيز عن انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

كما قالت سفيرة إسرائيل في بروكسل عيديت روزنزفايغ-أبو، عبر حسابها على منصة "إكس"، إن وزارة الخارجية احتجت للسفير البلجيكي وطلبت توضيحات بشأن تصريحات الوزيرة غينيز.