الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

أسباب تساقط الرموش وطرق تكثيفها

حجم الخط
تساقط الرموش.jpg
بيروت-وكالات

تسبب مشكلة تساقط الرموش إزعاج للكثير من النساء خاصةً تلك الفئة التي تهتم بجمالها أكثر من اللازم.

ومن الطبيعي فقدان ما بين واحدة إلى خمسة رموش كل يوم، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون تساقط الرموش السريع أحد أعراض مشكلة صحية كامنة في العين، أو في جزء آخر من الجسم.

قدم لك في المقال الآتي بعض طُرق علاج تساقط الرموش ونصائح أخرى تساعد في تكثيفها.

أسباب تساقط الرموش من العين

هناك العديد من الأسباب التي تجعل معدل تساقط رمش العين أعلى من المستوى المتوسط​​، فإذا لم يتساقط شعر الحاجبين وفروة الرأس.

تهيج مستحضرات التجميل للرموش، وضع مكياج العيون لفترة طويلة، والنوم به، واستخدام الرموش الصناعية وإزالتها، واستخدام بكرات الرموش يتسبب في تلف الرموش ويسرع من تساقطها.

قد يكون سبب تساقط رمش العين هو الحساسية الشديدة للماسكارا ومكوناتها، وخاصة الماسكارا السفلية.

التهاب الجفن، من أعراض التهاب الجفن حكة أو حرق في الجفون مصحوبة باحمرار أو تورم الجفون، يحدث هذا عندما تنسد الغدد الدهنية القريبة من جذور الرموش وتسبب التهابًا مزمنًا ومشاكل في بصيلات الرموش مما يتسبب في تساقط الرموش.

داء المشعرات، وهو حالة يؤدي فيها الإجهاد أو الضيق العاطفي أو الخلل النفسي إلى شد الرموش بشكل غير عادي.

سرطان الجلد، في حالات نادرة، قد يكون فقدان الرموش الموضعي من أعراض سرطان جلد الجفن، بسبب انتشار الخلايا السرطانية الضارة، يمكن للسرطان أن يعيق نمو الرموش.

الالتهابات البكتيرية أو الفطرية في إحدى العينين أو كلتيهما والجفون حمراء.

طرق تكثيف الرموش

للحفاظ على صحة الرموش وكثافتها يجب غسل الوجه والجفون يومياً بالماء والغسول اللطيف من المكونات الطبيعية الملائمة لنوع البشرة.

كذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي يشمل البروتينات والفواكه والخضراوات والحديد الكافي سيساعد أيضاً في إطالة الرموش.

الحفاظ على نظافة الجفن: يجب إزالة مكياج العين كل ليلة، ثم تدليك الجفون بمنظف معتدل مثل السيتافيل أو شامبو الأطفال قبل الشطف بالماء الدافئ.

استخدام الكمادات الساخنة: يمكن أن تساعد المناشف الدافئة الموضوعة على العينين في الحفاظ على نظافة الجفون، وتهدئة أي التهاب.

مستحضرات تكثيف الرموش الطبيعية: بالرغم من أن البعض قد ينصح باستخدام مستحضرات تكثيف الرموش مثل سيروم الإطالة أو زيوت التكثيف، فإن مستحضرات الرموش التي لا تستلزم وصفة طبية قد تسبب حساسية أو ردود فعل سلبية لدى بعض الأشخاص، لذا يجب استشارة طبيب العيون الخاص بك لتحديد ما إذا كانت هذه المنتجات مناسبة لكِ.