"إسرائيل" تشارك بمعرض “إكسبو 2020” بدبي

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

كشفت "إسرائيل"، عن شريط مصور للجناح الذي تنوي إقامته في معرض "إكسبو 2020" في دبي، والذي يعتبر أول جناح إسرائيلي في دولة عربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الجناح سيكون له أهمية كبيرة لزوار المعرض، ليس بالضرورة بسبب هندسته المعمارية وتصميمه، ولكن بسبب الحساسية السياسية والفضول اللذين يرافقان افتتاح الجناح الإسرائيلي في دولة عربية.

ويعرض معرض "إكسبو" العالمي، مرة كل 5 سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر، ويستقطب ملايين الزوار، ويتنقل بين المدن والدول منذ أواسط القرن التاسع عشر.

وستعرض فيه كل دولة إنجازاتها التكنولوجية والعلمية والزراعية والثقافية التي تفتخر بها.

وكشفت "إسرائيل" لأول مرة، وقبل 172 يومًا على افتتاح معرض "إكسبو 2020" في دبي، الجناح الإسرائيلي التي ستعرضه في المعرض من خلال فيديو.

وتم إعداد الفيديو من شركة "AVS"، التي تم اختيارها لتصميم وإعادة بناء الجناح الإسرائيلي في المعرض، بعد أن شاركت في معرض "إكسبو 2015" في مدينة ميلانو في إيطاليا.

ولفت الموقع أنه تم اختيار المذيعة لوسي أيوب التي تتحدث العربية بطلاقة، كمقدمة للجناح الإسرائيلي في دبي لتمثل "إسرائيل".

وقال المدير التنفيذي لشركة "AVS"، مالكي شيم توف، إن "خيار تصميم الجناح المكون من سلسلة بوابات عملاقة مبنية على شاشات LED، مستوحى من الكثبان الصحراوية المشتركة بين "إسرائيل" ودول الخليج".

 وأضاف "كان من المهم لنا، من خلال عرض الجناح، أن نعبر عن نمو "إسرائيل" وأن نجعل الجناح رمزًا بارزًا وفريدًا في ساحة المعرض".

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk