الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

انحدار مستمر.. "الشعبية" تستنكر افتتاح مقر سفارة الاحتلال بالبحرين

حجم الخط
سفارة الاحتلال في البحرين
المنامة - وكالات

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن افتتاح سفارة للاحتلال الإسرائيلي في البحرين يشكل تطورًا سلبيًا يشير إلى تفاقم حالة الانحدار التي يعيشها هذا النظام الذي يبدو مغمورًا بالتبعية والتواطؤ مع المحتل على حساب مصالح وحقوق الشعب البحريني والقضية الفلسطينية.

وأكدت "الشعبية"، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات التطبيعية بين النظام البحريني والاحتلال ليست سوى جزء من العدوان المستمر ضد الشعب الفلسطيني، مُشددةً أن هذا النظام تجاوز إرادة الشعب البحريني ومحاولة تجاوز المواقف الأصيلة له ولقواه السياسية.

وأردفت أن هذا السلوك يُظهر بوضوح أن النظام البحريني قد تجاوز جميع القرارات والأعراف العربية والوطنية، وهو الأمر الذي لن يلقى قبولًا من قبل الشعب البحريني.

وحذرت "الشعبية"، من خطر تحول المملكة العربية السعودية إلى تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالنظر إلى القنوات التي تم فتحها في مجمل المجالات مثل الرياضة والإعلام، بالإضافة إلى فتح المجال الجوي السعودي أمام مرور الطائرات الإسرائيلية.

ويوم الأحد، ووصل كوهين إلى العاصمة البحرينية المنامة على رأس وفد رسمي، في زيارة تمتد ليومين، لتوقيع مذكرات تفاهم في مجالي التجارة والاستثمارات المتبادلة، وتدشين مقر سفارة الاحتلال بشكل رسمي في المنامة.

ووقعت 4 دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات تطبيع مع الاحتلال بوساطة أمريكية في 2020، وأطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام"، وسبقها في التطبيع مع الاحتلال كل من مصر عام 1978(اتفاقية كامب ديفيد)، والأردن عام 1994 (اتفاقية وادي عربة).