الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مسيرات أوكرانية تستهدف منشآت في موسكو

حجم الخط
مسيرات أوكرانية
روسيا-وكالات

استهدفت 3 طائرات أوكرانية، فجر اليوم الثلاثاء، العاصمة الروسية موسكو، فيما اعترضت الدفاعات الجوية الأوكرانية 17 طائرة روسية مسيرة كانت تحاول مهاجمة موانئ أوديسا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن المسيرات الأوكرانية التي تم إسقاطها كانت تستهدف منطقة "كالوغا" في العاصمة موسكو.

وأكدت الوزارة في تصريح لها، أنه لم تقع أي إصابات وفق المعلومات الأولية، موضحة أن أضرارا لحقت بمنطقة استرينسكي نتيجة تساقط حطام الطائرة.

وتعرضت منطقة موسكو بشكل متكرر لهجمات بطائرات مسيّرة أوكرانية في الأسابيع الأخيرة، وفقا للسلطات الروسية.

وفي الجانب الأوكراني، اعترضت الدفاعات الجوية الأوكرانية 17 طائرة روسية مسيرة، حاولت مهاجمة موانئ أوديسا.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن الهجوم أسفر عن تدمير مخازن للحبوب ومنشآت إنتاجية في "ميناء إسماعيل"، وهو أحد ميناءين رئيسيين لتصدير الحبوب على نهر الدانوب.

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن أوكرانيا تستغل موانئها في البحر الأسود لتصنيع المسيّرات وشن هجمات على البنية التحتية الروسية، مؤكدا أن القوات الروسية ستواصل استهداف هذه المنشآت.

وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات الطائرات من دون طيار على الأراضي الروسية، وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014.

وبدأت كييف هجوما مضادا في بداية يونيو/ حزيران الماضي، لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا، معلنة مرارا عزمها على استعادة القرم.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة تدخلا في سيادتها.