الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اعتقال المنفذ وهو من جبل المكبر ..

محدث بالفيديو إصابة 3 مستوطنين بعملية طعن قرب "باب الخليل" في القدس

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أصيب 3 مستوطنين، بجراح متفاوتة، اليوم الأربعاء، بعملية طعن في البلدة القديمة بمدينة القدس؛ قبل أن تُعلن شرطة الاحتلال عن اعتقال المنفذ.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بعملية الطعن قرب "باب الخليل" في القدس. لافتة النظر إلى أن المنفذ أصيب بجراح (لم تُعلن طبيعتها) قبل اعتقاله.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، أن منفذ عملية الطعن في باب الخليل هو الفتى باسل عايد لافي (17 عامًا)، ويسكن في حي "أمليسون" ببلدة جبل المكبر جنوب شرقي المدينة.

ونقلت مراسلتنا، عن مصادر محلية في جبل المكبر، أن جيش وشرطة الاحتلال دهمت منزل المواطن محمد عايد لافي؛ والد منفذ عملية "باب الخليل"، وقامت باعتقال والدة المنفذ وشقيقته.

وفي وقت لاحق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بالإفراج عن والدة وشقيقة منفذ عملية القدس الأسير باسل لافي.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي مهند دبش، صديق منفذ عملية الطعن باسل لافي.

 

وكان الإعلام الإسرائيلي، قد أفاد بأن المنفذ يبلغ من العمر 17 عامًا، وهو من سكان شرق القدس. منوهة إلى أنه اعتقل في ساحة قريبة من مكان العملية.

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية وقوع عملية طعن قرب "باب الخليل" في البلدة القديمة بمدينة القدس. منوهة إلى أن إحدى الإصابات "خطيرة".

وأوضحت القناة "14" الإسرائيلية، أن أحد المستوطنين أصيب في منطقة الرقبة، إثر عملية الطعن في القدس، وهو بحالة خطيرة. بينما وصفت القناة "12" عملية الطعن بـ "القومية".

وصرحت شرطة الاحتلال، بأن عناصرها لاحقت شخصًا طعن مستوطنين قرب "باب الخليل" في القدس، بسكين جزار، واعتقلته؛ دون أن تُورد تفاصيل أخرى.

وأعادت شرطة الاحتلال، فتح أبواب البلدة القديمة في القدس، بعد إغلاقها عقب الإعلان عن عملية الطعن.