الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حراك المعلمين يعلن الإضراب بعد الحصة الرابعة

حجم الخط
إضراب المعلمين
رام الله – وكالة سند للأنباء

أعلن حراك المعلمين الموحد عن الإضراب بعد الحصة الرابعة لجميع المراحل ومن ضمنها التوجيهي، ضمن فعاليات احتجاجية تحذيرية لشهر سبتمبر/ أيلول 2023.

وأكد حراك المعلمين خلال بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، مقاطعة المدرسين للأعمال الكتابية وجميع الإجراءات المتعلقة بمكاتب التربية والتعليم، من إشراف ودورات منهجية وغير منهجية، رفضاً للعقوبات المالية والإدارية على المعلمين.

وقال إن هذا الإضراب يأتي لقرع ناقوس الخطر لدى الجهات المسؤولة وأولياء الأمور، داعياً الجميع لوضع حد للعقوبات المالية والإدارية الموجهة للمعلمين والاجتزاء من رواتبهم لمدة تزيد عن عامين.

وأوقفت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق اليوم، الناشط في "حراك المعلمين" الموحد، يوسف اجحا عن العمل، وسط تقديرات بتراوح عدد المدرسين الموقوفين عن عملهم ما بين 100 - 150؛ وذلك على خلفية مشاركتهم في الفعاليات الاحتجاجية الأخيرة.

ونظم الحراك صباح اليوم، اعتصاماً أمام مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات؛ رفضا لصرف الحكومة رواتب منقوصة، خلافاً للوعود التي جمدوا على إثرها الإضراب الذي كان مقرراً مع بداية العام الدراسي.

 وفي الـ22 من أغسطس المنصرم أعلن حراك المعلمين بالضفة الغربية المحتلة، عن تجميد الإضراب وفعاليات الحراك في جميع المدارس، إثر وعود بصرف راتب كامل وجزء من المستحقات المتأخرة مطلع سبتمبر الحالي.