الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إصابة مستوطن شرق قلقيلية..

4 عمليات للمقاومة ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية

حجم الخط
خلال مواجهات في الضفة - أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية، ورشق شبان فلسطينيون مركبات إسرائيلية بالحجارة قرب مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، ما أدى لإصابة مستوطن برأسه، تزامنًا مع عمليتي إطلاق نار في طولكرم.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، بالرصاص، فجر اليوم الجمعة، بوابة معسكر "نتساني عوز" التابع لجيش الاحتلال، غرب مدينة طولكرم شمال الضفة، وطائرات استطلاع إسرائيلية في سماء مخيم طولكرم.

وقال سكان محليون، إن مسلحين فلسطينيون أطلقوا النار على "نتساني عوز" فجر اليوم، وانسحبوا من المكان، تزامنًا مع سماع أصوات إطلاق نار وحركة مركبات عسكرية إسرائيلية.

وفي ذات السياق، ذكرت المصادر المحلية أن المقاومة استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية، بالرصاص، كانت تُحلق في أجواء مخيم طولكرم للاجئين. منوهة لاقتحام بلدة صيدا شمالي المدينة.

واحتجز جيش الاحتلال، فجر اليوم، 5 شبان من مخيم نور شمس للاجئين، على حاجز عسكري بطريق "طولكرم رام الله"، وأفرج لاحقًا عن أربعة منهم، واعتقل الأسير المحرر محمود سريس.

وفي مدينة قلقيلية، رشق شبان مركبات المستوطنين بالحجارة عند مدخل بلدة عزون شرقي المدينة، وأصابوا مستوطنًا بجروح طفيفة في رأسه.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة عزون، وصادر تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية عند مدخل البلدة قبل انسحابه.

واندلعت مواجهات بين شبان وجيش الاحتلال، خلال اقتحام بلدة تل جنوب غربي مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية.

ودهم جيش الاحتلال، فجر اليوم، بلدة العيزرية شرقي القدس، والمنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن "الشباب الثائر" استهدف البرج العسكري المقام على أراضٍ فلسطينية على مدخل بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، بقنبلة متفجرة "محلية الصنع" بعد ساعات من استهدافه بالألعاب النارية.

ومساء أمس اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال، في بلدة العوجا شمالي مدينة أريحا، عقب اقتحام عدد من المستوطنين البلدة والاعتداء على المواطنين.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية بشكل مباشر على الشبان وأصيب العشرات منهم بحالات اختناق.