الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أحد منفذي عملية "عيلي"..

نابلس.. جيش الاحتلال يُصدر قرارًا "نهائيًا" بهدم منزل عائلة الشهيد خالد صباح

حجم الخط
صورة أرشيفية - جيش الاحتلال.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرارًا نهائيًا يقضي بهدم منزل عائلة الشهيد خالد صباح في قرية عوريف، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في تصريح صحفي اليوم، إن قائد "القيادة الوسطى" في الجيش، أصدر أمرًا بهدم المنزل الذي كان يسكنه خالد صباح في نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن عائلة الشهيد "صباح" قدمت استئنافًا على قرار سابق أصدره جيش الاحتلال بهدم منزل العائلة، لكن محكمة الاحتلال رفضت الاستئناف وأيّدت قرار الجيش.

واستشهد خالد صباح (26 عامًا)، عقب تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عيلي" المقامة على أراضٍ فلسطينية بين مدينتي نابلس ورام الله، يوم 20 حزيران/ يونيو 2023.

وقُتل في العملية 4 إسرائيليين وأصيب 4 آخرون، قبل أن ينسحب "خالد" من مكان العملية ويستشهد في مدينة طوباس، بعد ملاحقته من قبل جيش الاحتلال والقوات الخاصة الإسرائيلية.

وأخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء 21 حزيران 2023، قياسات منزلي منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "عيلي" الشهيدين خالد صباح (26 عامًا) ومهند شحادة (24 عامًا) جنوبي مدينة نابلس.

نفذ الشابان الفلسطينيان مهند شحادة (24 عامًا) وخالد صباح (26 عامًا) عملية إطلاق نار في مستوطنة "عيلي"، قبل أن يرتقي أحدهما في موقع العملية (شحادة)، بينما استُشهد الآخر (صباح) في طوباس بعد مطاردة استمرت لساعتين.

ويتبع الاحتلال منذ سنوات طويلة سياسة هدم أو إغلاق منازل منفذي العمليات الفدائية التي تسفر عن مقتل مستوطنين أو جنود إسرائيليين، وهو ما تصفه المؤسسات الحقوقية بأنه "انتقام جماعي".