الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فقط في ويندوز 11.. "الرسام" يحصل على ميزة جديدة

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت مايكروسوفت تحديثًا تجريبيًا جديدًا لبرنامج الرسّام Microsoft Paint يتيح للمستخدمين إزالة خلفية الصور بضغطة زر، وهي مقتصرة على ويندوز 11 فقط، وقد يتطلب بعضها مواصفات خاصة في عتاد الحاسوب، وخاصةً تلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وأتيح التحديث الجديد للرسام لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز عبر قناتي "كاناري" و"ديف"، وفقًا لما صرحت به مايكروسوفت عبر مدونتها الرسمية.

وأوضحت الشركة أن الخيارات المتاحة في التحديث تعمل على إزالة الخلفيات من الصور بسهولة، سواء من الصورة بأكملها أو من جزء محدد منها فقط. ولا تتطلب أي مهارات خاصة من المستخدم أو خبرة سابقة في تصميم الرسوميات.

وتعمل الميزة الجديدة كالتالي: عند الضغط على أداة "إزالة الخلفية"، يحلل البرنامج الصورة ويحدد العنصر الرئيسي والخلفية، ثم تُزال الخلفية تلقائيًا دون خطوات إضافية، لتحل محلها مساحة بيضاء وسيظل العنصر الرئيسي كما هو.

وتتمتع الميزة الجديدة في برنامج الرسام بدقة عالية في تعرف العناصر الرئيسية في الصور.

على سبيل المثال، يمكن إزالة خلفية صورة لحيوان أو شخص دون ترك أي آثار للخلفية، حتى في المواضع التي تكون فيها الخلفية متشابهة في اللون والشكل مع العنصر الرئيسي.

وتعمل مايكروسوفت في الآونة الأخيرة على تطوير برنامج الرسام الشهير بإضافة المزيد من المزايا إليه، ومنها مزايا متعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل توليد الصور استنادًا إلى الأوامر النصية، واعتمادًا على نموذج Dall-E الموجود في روبوت "بينج شات".

وبالإضافة إلى ذلك، تختبر مايكروسوفت أيضًا ميزة تعرف الحروف ضوئيًا، لاستخراج النصوص من الصور ونسخها بسهولة، كما حسّنت مايكروسوفت واجهة المستخدم بدعم الوضع الليلي في البرنامج.