الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا من الضفة

حجم الخط
احتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس ، 11 مواطناً عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت اليوم الخميس، سيدة ونجلها، ومواطنين آخرين من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل المواطنة خولة أبو علان (50 عامًا)، ونجلها ابراهيم عادل أبو علان، وعدي شاهر أبو علان عقب اقتحام البلدة وتفتيش عددًا من المنازل باستخدام الكلاب البوليسية.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، اعتقل الاحتلال المواطن تحرير العرايشي من مخيم الجلزون، وتحدي نضال الطوخلي من كفر عقب شمال القدس.

كما اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين من بيت لحم، وهم: أحمد الهريمي، علاء الهريمي، محمد جمال العزة، مهند أبو عاهور.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقل الاحتلال الشاب معاذ خالد أبو شمعة.

 واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامهم لوسط مدينة رام الله ومداهمة مكتب للجبهة الديمقراطية ومصادرة محتوياته.

وقالت مصادر إعلامية: "إن الاحتلال اقتحم مكتب  الجبهة الديمقراطية، في عمارة طنوس وسط المدينة، وعاث فيه فسادا، واستولى على بعض محتوياته".

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المدينة عقب الاقتحام، وأطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، حي أم الشرايط في مدينة رام الله، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المحالات التجارية.

وفي جنين نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، عدة حواجز وكثفت من تواجدها العسكري جنوب المدينة.

ونشرت قوات الاحتلال آلياتها في محيط بلدات سيلة الظهر ويعبد وعرابة وجبع، وعلى شارع جنين- نابلس، ودققت في بطاقات المواطنين، واستجوبتهم، ما أدى إلى إعاقة تحركاتهم.