الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من غزة

محمد الضيف: المقاومة كانت وستبقى الخيار الوحيد للانتصار والتحرير

حجم الخط
محمد الضيف.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد القائد العام لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة "حماس" محمد الضيف، أن المقاومة كانت وستبقى الخيار والسبيل الوحيد للانتصار والتحرير.

جاء ذلك في كلمة مقتضبة لمحمد الضيف نشرتها كتائب القسام اليوم الثلاثاء، على صفحتها الرسمية في موقع "تليغرام"، بمناسبة الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

وقال الضيف: إن "اندحار الاحتلال الإسرائيلي مع قطاع غزة يؤسس لاندحاره عن الضفة الغربية، ويُبشّر بتحرير يافا وحيفا والقدس وبقية الوطن".

ويأتي تصريح الضيف، تزامنًا مع مناورة عسكرية نفذتها الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم، تحاكي تصعيدًا إسرائيليًا واسعًا.

وتخلل المناورة التي أطلقت عليها المقاومة اسم "الركن الشديد 4"، إطلاق عدد من الصواريخ على البحر، ومن ثم مناورة لوحدة "الضفادع البشرية" في البحر، ووحدات قتالية أخرى، وسيناريوهات تكتيكية مختلفة.

وتبعًا لتصريحات فصائل المقاومة، فإن المناورة التي استمرت لأربع ساعات، تهدف إلى تجسيد الوحدة الميدانية بين القوى بغزة، ورفع الجهوزية والتنسيق بين مكونات الغرفة المشتركة؛ على وقع التهديدات الإسرائيلية باغتيال قيادات بارزة في المقاومة على رأسهم، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" صالح العاروري.