الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص وقفة احتجاجية بغزة رفضًا لاعتقال الناشط أمين أبوراشد بهولندا

حجم الخط
وقفة تضامنية مع الناشط أمين أبو راشد
غزة- وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الأشخاص من ذوي الإعاقة، صباح اليوم الثلاثاء، في وقفةٍ احتجاجيةٍ أمام مقر الصليب الأحمر بغزة؛ رفضًا لاعتقال الناشط أمين أبو راشد بالسجون الهولندية بتهمة الدعم الإنساني لقطاع غزة.

وقال مدير جمعية واعد للأسرى عبد الله قنديل لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الناشط أمين أبو راشد معتقل منذ ثلاثة أشهر بتهمة تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لغزة والشرائح المهمشة وخاصة ذوي الإعاقة.

وحمّل "قنديل" السلطات الهولندية المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقل "أبو راشد"، نظرًا لإعاقته الجسدية حيث فقد يده اليمنى وعينه اليسرى، موضحًا أن حالته الصحية تستدعي رعاية خاصة، ويجب أن تقدم المعلومات الضرورية حول وضعه وحالته الصحية دون تأخير.

وناشد بإتاحة الفرصة لعائلة "أبو راشد" لزيارته في أسرع وقت ممكن، داعيًا السفارة الفلسطينية في هولندا للتدخل والمتابعة القانونية لهذا القضية.

وطالب "قنديل" المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل ورفض الاعتقال التعسفي، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات المأساوية في المستقبل.

بدوره، أكد الجريح محمد طوطح أن المعتقل "أبو راشد" كان ناشطًا ملتزمًا بدعم حقوق الإنسان في قطاع غزة، خاصة حقوق ذوي الإعاقة.

وشدد "طوطح" لـ "وكالة سند للأنباء"، على ضرورة تحرير "أبو راشد" دون تأخير، داعيًا إلى عودته سالمًا لأسرته في أقرب وقت ممكن.

واعتقلت السلطات الأمنية الهولندية في شهر حزيران/يونيو الماضي رئيس مؤتمر "فلسطينيي أوروبا" أمين أبوراشد ووجهت له تهمة بإرسال مبالغ مالية إلى منظمات مرتبطة بحركة "حماس".

يُذكر أن أبو راشد فلسطيني يحمل الجنسية الهولندية، ومعروف بنشاطه الإنساني لأجل القضية الفلسطينية.

وقفة 1.jpg

وقفة 4.jpg

وقفة 2.jpg

وقفة 3.jpg