الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

غزة.. "التعليم" تعقد الامتحان التطبيقي الشامل

حجم الخط
صورة من امتحان سابق.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

بدأت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، بعقد الامتحان التطبيقي الشامل الموحد "الدورة الصيفية للعام 2023"، في مقر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمدينة غزة.

وقالت "التربية والتعليم" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن اختبارات الشق النظري بدأت اليوم وستستمر حتى يومي الأربعاء والخميس، فيما يُستكمل الشق العملي أيام الأحد، الإثنين، الثلاثاء، والأربعاء من الأسبوع القادم، في عدد من مؤسسات التعليم العالي.

وصرح مدير عام الكليات والتعليم المهني، عبد الرحمن جبر، بأن وزارة التعليم أنجزت كافة الإجراءات الفنية والعملية لتطبيق الامتحان بالصورة المناسبة، مبيناً أنه يتقدم للامتحان قرابة 1955 طالبًا، بواقع 122 تخصصًا، وبما يعادل 94 مادة امتحان.

وشدد إبراهيم القدرة؛ الوكيل المساعد للتعليم العالي، على أن عقد هذا الامتحان "إنجاز وطني". شاكرًا وجميع الكليات التي تستضيفه. ومثمناً دور جميع الكوادر العاملة في الامتحان من الوزارة والمؤسسات التعليمية.

وأشار "القدرة" إلى أن "الامتحان الشامل ينفذ وفق أساليب وطرق وإجراءات حديثة ومحوسبة".

من جانبه، أكد رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، سعيد الزبدة، استعداد الكلية الجامعية لتقديم كافة الإمكانيات لإنجاح المسيرة التعليمية بكل مكوناتها، مشيداً بالشراكة التعاونية الدائمة مع وزارة التربية والتعليم العالي.